تنفيذ صفقة على أسهم إي اف جي بـ 49 مليون جنيه

أخر تحديث 2024/02/19 12:09:00 م
تنفيذ صفقة على أسهم إي اف جي بـ 49 مليون جنيه

آراب فاينانس: أعلنت البورصة المصرية اليوم، عن تنفيذ صفقة نقل ملكية أسهم في إطار نظام الإثابة والتحفيز على أسهم مجموعة اي اف جي القابضة (HRHO).

وأضافت، بأنه تم تنفيذ الصفقة لعدد 6,480,013 سهم بقيمة إجمالية 49,183,299 جنيه.

عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثالث من عام 2023، بلغت الإيرادات 3.0 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 27%، وذلك بفضل الأداء القوي لكل من بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس)، والبنك التجاري (aiBANK)، حسبما  ذكر البيان المرسل بتاريخ 15 نوفمبر.

ورغم ارتفاع المصروفات التشغيلية للمجموعة، بما في ذلك المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة، بمعدل سنوي 22% لتصل إلى 2.0 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2023، إلا أن مجموعة إي اف چي القابضة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 40% لتصل إلى 1.0 مليار جنيه، مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 24% ليصل إلى 395 مليون جنيه خلال نفس الفترة. 

تعد إي اف چي القابضة -المجموعة المالية هيرميس سابقًا- مؤسسة مالية رائدة تتخصص فـي تقـديم الخـدمات الماليـة والاسـتثمارية، والتـي تتنــوع بــين التــرويج وتغطيــة الاكتتــاب وإدارة الأصــول والوســاطة فــي الأوراق الماليــة والبحـو ث والا ستثمارالمباشر. وذلك بالإضافة إلى تقـديم خـدمات التمويـل غيـر المصـرفي والتي تشـمل التـأجير التمـويلي والتمويل متناهي الصغر و خدمات البيع بالتقسيط والتخصيم والتوريق والتحصيل والتصكيك.

يتمثــل غــرض الشــركة فــى ً الإشــتراك فــى تأســيس الشــركات التــى تصــدر أوراقـًـا ماليــة أو فـي زيــادة رؤوس أموالها، نشاط أمناء الحفظ المركزى، عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش، وخدمات البنوك التجاري

أخبار متعلقة