بدء تداول أسهم طاقة عربية في البورصة خلال أسبوعين

أخر تحديث 2023/06/06 09:07:00 ص
بدء تداول أسهم طاقة عربية في البورصة خلال أسبوعين

آراب فاينانس: من المتوقع بدء التداول على أسهم شركة طاقة عربية في البورصة المصرية خلال أسبوعين، حسبما ذكرت الشرق، وتستعد الشركة التابعة لمجموعة  القلعة القابضة للاسثتمارات (CCAP) لبيع حصة في رأسمالها مباشرة إلى مستثمرين، فيما سيكون أول عملية طرح عام لأسهم في البورصة هذا العام.

كانت لجنة القيد في البورصة المصرية وافقت هذا الأسبوع على قيد أسهم الشركة مؤقتًا، ليكون بذلك أمام الشركة مهلة 6 أشهر لاستيفاء متطلبات الاكتتاب العام في البورصة والحصول على الموافقات التنظيمية.

وبهذا الصدد صرح المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية: "تعد الموافقة على قيد أسهم طاقة عربية اليوم تأكيدًا على ثقتنا الكبيرة في الاقتصاد المصري ونموه فى السنوات القادمة. ويأتى هذا الطرح نتيجة البناء على 9 سنوات من الأستقرار و الإنجازات التى تمت بقطاع الطاقة فى مصر و كذلك 25 عاما من النجاح و الخبرة لمجموعة طاقة عربية. "

وأضاف أبو بكر: "نعمل في الفترة المقبلة انطلاقا من القاهرة ، على التوسع في حجم أستثماراتنا وخدماتنا و محفظة المشروعات لدينا في مصر والمنطقة بأكملها، الأمر الذي قد يتطلب توفير مصادر تمويل وزيادة رأس مال المجموعة فى الأشهر و السنوات القادمة ".

أخبار متعلقة