بدء التداول على أسهم طاقة عربية بعد عيد الأضحى

أخر تحديث 2023/06/21 08:28:00 ص
بدء التداول على أسهم طاقة عربية بعد عيد الأضحى

كشفت مصاد عن تأجيل بدء التداول على أسهم طاقة عربية إحدى شركات مجموعة القلعة القابضة إلى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حسبما نقلت جريدة البورصة.

كانت لجنة القيد بالبورصة قد وافقت مطلع الشهر الجارى على قيد أسهم شركة طاقة عربية قيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح برأسمال مصدر قدره 676.2 مليون جنيه موزعًا على 1.35 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 50 قرشًا.

وأضافت المصادر، أن الشركة كانت تخطط لبدء التداول على أسهمها خلال الأسبوع الجارى، وتنتظر الموافقة على تقرير الإفصاح بغرض التداول، كما أن هناك ملاحظات للرقابة على القيمة الاسترشادية لسعر السهم.

تأتي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في سياق قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على أن تلتزم الشركة بإتمام إجراءات التسجيل واعتماد تقرير الإفصاح بغرض التداول من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت تنفيذًا للمادة (1) مكرر من قواعد القيد، على ألا يتم بدء التداول على أسهم الشركة إلا بعد قيامها بنشر تقرير الإفصاح بغرض التداول المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، وفي جميع الأحوال لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

ويعتبر القيد المؤقت كأن لم يكن في حالة انتهاء المهلة المشار إليها دون دون استيفاء باقى شروط ومتطلبات القيد، ويجوز مد المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها بناءً على المبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركة لاستيفاء متطلبات القيد.

أخبار متعلقة