أبوظبي الإسلامي يقرر الاستحواذ على القاهرة الوطنية للاستثمار تمهيداً للشطب

أخر تحديث 2023/12/17 02:02:00 م
أبوظبي الإسلامي يقرر الاستحواذ على القاهرة الوطنية للاستثمار تمهيداً للشطب

أراب فاينانس: أعلنت شركة بنك مصرف أبو ظبي الأسلامي- مصر (ADIB)، موافقة مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 14/12/2023، على تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة عبر سعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت المصرف، أنه تبلغ حصته المباشرة وغير المباشرة في الشركة 89.99%، منوهاً إلى أن الاستحواذ تمهيداً للسير في إجراءات الشطب الاختياري لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار من البورصة.

كما قرر أبوظبي الإسلامي- مصر، الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر المدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، وبنفس حصة مساهمة المصرف في رأس مال الشركة البالغة 98%.

وبذلك تصبح حصة المصرف في رأس مال الشركة بعد الزيادة 196 مليون جنيه بدلاً من 98 مليون جنيه، وتبلغ حصة شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال 2 مليون جنيه بنسبة 1%، ويبلغ نصيب شركة أبوظبي للتمويل 2 مليون جنيه بنسبة 1% من رأس مال المال المصدر والمدفوع.

هو احد البنوك التابعة لمصرف ابو ظبى الاسلامى الاماراتى الذى استحوذ على البنك الوطنى للتنمية ويقدم مجموعة واسعة ومبتكر ة من الحلول المالية الحديثة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد. بدأت عملياتها في مصر في عام 2007 بعد الاستحواذ على البنك الوطني للتنمية (NBD) من خلال التحالف الإماراتي بين مصرف أبو ظبي الإسلامي وشركة الإمارات الدولية للاستثمار (EIIC).

 

أخبار متعلقة