إيجيترانس: الانتهاء من الإجراءات النهائية للاستحواذ على نوسكو بداية 2024

أخر تحديث 2023/12/19 08:51:00 ص
إيجيترانس: الانتهاء من الإجراءات النهائية للاستحواذ على نوسكو بداية 2024

توقعت عبير لهيطة،، العضو المنتدب لشركة المصرية لخدمات النقل "ايجيترانس"، في مقابلة مع CNBC عربية، أن يتم الانتهاء من الإجراءات النهائية للاستحواذ على حصة تصل إلى 99% من نوسكو في بداية 2024.

وأضافت لهيطة أن صفقة الاستحواذ على نوسكو، تمكن الشركة من التوسع في الأسطول والإمكانيات التشغيلية، وما يعطي دفعة للدخول لأسواق جديدة .

أكدت لهيطة، أن شركتها منفتحة على أي استحواذات جديدة من شأنها دعم التكامل لتحقيق النمو، في قطاعات جديدة.

وأوضحت لهيطة، أن تقلبات أسعار الصرف بالسوق المصري، لها العديد من المزايا، في ظل وجود موارد بالعملة الأجنبية للشركة، تتراوح بين 50-60% من الإيرادات، فلا يوجد تأثير سلبي لتقلبات أسعار الصرف .

وفيما يتعلق بالتوسع بالمملكة، أشارت إلى أن التركيز في السوق السعودي في المرحلة الأولى سيكون على محطات الرياح، في ظل توجه المملكة السعودية نحو زيادة نصيب الطاقة المتجددة ليكون 50% بحلول 2030.

وكان مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة- إيجيترانس – وافق على تأسيس شركة جديدة في السعودية بالشراكة مع مجموعة روابط للاستثمار برأس مال يبلغ 10 ملايين ريال سعودي.

من المقرر انطلاق الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الأول من 2024، وسيكون لكل شريك حصة متساوية في رأس المال نسبتها 50%.

ذكرت لهيطة، أن الاستثمار في الطاقة المتجددة بالمملكة سيكون في حدود 10 ملايين ريال، لافتة في الوقت نفسه إلى أن التمويلات ستكون مختلطة.

أخبار متعلقة