الانتهاء من توسعات مصفاة ميدور خلال 2024 باستثمارات 2.7 مليار دولار

أخر تحديث 2023/12/31 03:15:00 م
الانتهاء من توسعات مصفاة ميدور خلال 2024 باستثمارات 2.7 مليار دولار

آراب فاينانس: تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مشروع توسعات مصفاة ميدور لتكرير البترول لمتابعة تقدم الأعمال في استكمال المراحل النهائية والتشغيل التجريبي للوحدات الإنتاجية بالمشروع؛ حيث اكد الملا علي أهمية الإسراع بالدخول في مرحلة التشغيل النهائي و استكمال المراحل الاخيرة وفقًا للبرنامج الزمني.

و عقب الجولة عقد الوزير اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لاستكمال تشغيل الوحدات الإنتاجية حيث تابع عرضًا توضيحيًا من المهندس صلاح جابر رئيس شركة ميدور الذي استعرض موقف جاهزية التشغيل للوحدات الإنتاجية الجديدة بالمشروع موضحا الانتهاء من دخول عدد كبير من وحدات المشروع مرحلة التشغيل التجريبي مؤخرًا.

ومنها وحدة معالجة السولار الجديدة لانتاج السولار بالمواصفات الأوروبية Euro5 اضافة الي تشغيل جميع مرافق وتسهيلات مشروع التوسعات، مشيرًا الي موقف الاعمال الجارية في باقي الوحدات من اجل اكتمال جاهزيتها للتشغيل التجريبي وفقا للبرنامج الزمني المستهدف حيث يساهم المشروع في رفع طاقة التكرير لمصفاة ميدور الي 160 الف برميل يوميا بزيادة نسبتها 60%.

ويوفر المشروع الذي بلغت تكلفته الاستثمارية 2.7 مليار دولار منتجات بترولية عالية الجودة بكميات تصل الي 3ملايين طن سنويا وفي مقدمتها السولار بالمواصفات الاوروبية ، والبنزين عالي الاوكتين ووقود النفاثات و البوتاجاز و الكبريت .

و يشهد مشروع التوسعات منظومة عمل بترولية متكاملة لتنفيذه وتشغيله و صيانته وامداده بمقومات الانتاج من خلال الشركات البترولية المصرية ، حيث شاركت في تنفيذه شركتا بتروجت و انبي بالتعاون مع المقاول العام شركة تكنيب العالمية ، و تشارك في منظومة عمله بالتعاون مع ميدور كل من شركات ايبروم وبترومنت و صان مصر وميدتاب و جاسكو وعدد من الشركات البترولية .

أخبار متعلقة