العالمية القابضة الإماراتية تطلق شركة جديدة بأصول تتجاوز 27 مليار دولار

أخر تحديث 2024/01/04 07:35:00 ص
العالمية القابضة الإماراتية تطلق شركة جديدة بأصول تتجاوز 27 مليار دولار

آراب فاينانس: أسست الشركة العالمية القابضة (آي إتش سي) الإماراتية البالغة قيمتها 239 مليار دولار، شركة قابضة جديدة تحت اسم "2 بوينت زيرو"، والتي ستمتلك أصولا تتجاوز قيمتها 100 مليار درهم - أي ما يعادل 27 مليار دولار - بما في ذلك شركات بلتون المالية القابضة (BTFH) وشيميرا للاستثمار، ولونيت التي تركز على الاستثمارات البديلة، وفقًا لبيان صحفي .

في تحول كبير لشركة بلتون التي يقع مقرها الرئيسي في القاهرة، جرى تعيين فريق إدارة جديد للشركة وأصبح لها طموحات في المنطقة وخارجها تحت قيادة داليا خورشيد التي عينت رئيسًا تنفيذيًا للشركة، واستثمرت شركة شيميرا، بقيادة رئيسها التنفيذي سيف فكري بكثافة في مصر، حيث استثمرت في شركات بلتون، وجي بي للتأجير التمويلي، وإم إن تي- حالا، إلى جانب استحواذها على حصة صغيرة في مجموعة إي إف جي القابضة.

وتضم قائمة أصول الشركة الجديدة أيضا سيتادل تكنولوجي المتخصصة في تعدين العملات المشفرة،وساجاس للاستثمارات التي تركز على الشرق الأوسط، بالإضافة إلى إنترناشيونال ريسورسيس هولدينج ومقرها أبو ظبي.

ما قالوه: "نستعد للمستقبل وكلنا ثقة بأن 2 بوينت زيرو تلتزم بإحداث تأثير نوعي على الصعيد العالمي، إذ تؤكد جهودنا وعملنا في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على التزامنا بتطوير حلول تعيد تشكيل الصناعات مثل الخدمات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الموارد".

 

أخبار متعلقة