بلتون تعلن إطلاق صندوق للاستثمار في الذهب

أخر تحديث 2024/01/14 10:11:00 ص
بلتون تعلن إطلاق صندوق للاستثمار في الذهب

آراب فاينانس: أعلنت شركة بلتون المالية القابضة (BTFH)، عن قيام شركتها التابعة والمملوكة بالكامل، - شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار- بإدارة صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب "سبائك"، بحسب بيان البورصة المصرية .

يهدف صندوق سبائك، والذي تم تأسيسه بالشراكة بين شركة إيفولف انفستمنت وشركة بلتون سيكيوريتيز هولدينج، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، إلى الاستثمار المباشر في الذهب عيار 24 قيراطًا بدرجة نقاء 999.9. ويستهدف الصندوق استثمار 10 مليون جنيه مصري من خلال طرح 100 ألف وثيقة، بقيمة اسمية للوثيقة 100 جنيه، وقد قامت الجهات المؤسسة بالاكتتاب في الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه.

ويعد الهدف الرئيسي من إطلاق الصندوق هو تقديم وسيلة مبتكرة وآمنه للاستثمار في الذهب داخل مصر، في ظل تزايد الطلب العالمي على الاستثمار في الذهب كوسيلة فعالة للتحوط من التضخم وتقلبات اسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرصة للمستثمرين لتنويع محافظهم الاستثمارية. ولضمان أقصى قدر من الأمان والحماية لأصول الصندوق، يتم التأمين على سبائك الذهب الموجودة داخل الصندوق وتخزينها من قبل شركة إيجي كاش، وهي مؤسسة مالية متخصصة ومملوكة للبنك المركزي المصري.

عن نتائج أعمالها المجمعة والمستقلة عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، أظهرت تحقيق صافي خسارة مجمعة بلغت 145.892 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مجمعة بلغت 105.589 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 168.868 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 37.419 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

يتمثل غرض الشركة فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية او زيادة رؤوس اموالها، والقيام بنشاط امناء الحفظ. تقوم الشركة بالعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية ونشاط السمسرة بالاوراق المالية، وإدارة محافظ الاوراق المالية وصناديق الاستثمار.

أخبار متعلقة