إطلاق شركة جديدة لتجميع سيارات جيلي محليًا باستثمارات 100 مليون دولار

أخر تحديث 2024/01/16 07:52:00 ص
إطلاق شركة جديدة لتجميع سيارات جيلي محليًا باستثمارات 100 مليون دولار

آراب فاينانس: أطلقت مجموعة الغانم الكويتية ومجموعة محمد يوسف ناغي السعودية ومجموعة العرجاني المصرية شركة مشتركة تحت اسم "أوتو موبيليتي" باستثمارات 100 مليون دولار لتكون وكيلا لشركة صناعة السيارات الصينية العملاقة جيلي في مصر، بحسب  موقع اقتصاد الشرق.

ستتولى شركة أوتو موبيليتي توطين تجميع سيارات جيلي في مصر، وكذلك تطوير نقاط البيع، والتصدير إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط، حسبما قال رئيس مجلس إدارة الشركة فهد الغانم، مضيفا أن الشركة بدأت بالفعل في تجميع سيارات جيلي وتخطط لطرح عدد محدود من السيارات بحلول الربع الرابع من عام 2024.

هل هناك خطط لإنتاج السيارات الكهربائية؟ قال الغانم إنه في حين أن أوتو موبيليتي ستبدأ بالسيارات التقليدية، فإنها ستدرس إنتاج السيارات الكهربائية في مرحلة لاحقة.

في إطار البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات الذي أطلق مؤخرا لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، شرعت الحكومة في دراسة لإنشاء مجمع جديد لصناعة السيارات في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد. وقد أدت الحوافز التي أعلنت عنها الحكومة وجهودها لدعم الصناعة في جذب اهتمام الشركات الأجنبية لتدشين مصانع سيارات جديدة، بينما تعمل الشركات المحلية على توسيع عملياتها، وتبرم الشركات المصرية اتفاقيات للتعاون على تجميع السيارات محليا.

أخبار متعلقة