تحديد موعد بدء المرحلة الثانية للاكتتاب بزيادة رأسمال العالمية للاستثمار

أخر تحديث 2024/01/16 12:44:00 م
تحديد موعد بدء المرحلة الثانية للاكتتاب بزيادة رأسمال العالمية للاستثمار

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة العالمية للاستثمار والتنمية - (ICID)، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للإكتتاب في الاسهم المتبقية من زيادة رأس المال، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 10,450,271 سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم دون التقيد بنسب المساهمة الاصلية وبذات شروط الاكتتاب في المرحلة الأولى.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في المرحلة الأولى لمدة 4 أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 21/01/2024 وتنتهي يوم الأربعاء المووافق 24/01/2024، وفي حال عدم التغطية سيتم الاكتفاء فيما تم الاكتتاب فيه.

وحول نتائج الأعمال غير المدققة المستقلة عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 2.180 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 577,017 جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة زيادة بلغت 277.96%، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

تاسست الشركة عام 1981 ويتمثل غرض الشركة فى استثمار الاموال في مشروعات الاسكان ومشروعات الامتداد العمرانى وعلى الاخص شراء الاراضى وتقسيمها وامدادها بالمرافق واقامة المبانى عليها، وعلى ان يتم ذلك من خلال المشروعات الوليدة التى تنشئها الشركة وتوافق عليها الهيئة العامة للاستثمار، وكذلك القيام بنفسها او بمعرفة الغير بجميع الاعمال المتعلقة بمشروعات الاسكان والمقاولات والتعمير، وذلك بغرض استغلالها او ادارتها بمعرفة الشركة او بيعها او تاجيرها للغير. استصلاح واستزراع الاراضي البور والصحراوية أو احدهما بشرط ان تكون الاراضي مخصصة لاغراض الاستصلاح والاستزراع، كما يشترط في الاستزراع ان تستخدم طرق الرى الحديثة وليس الرى بطريق الغمر. الانتاج الحيوانى والداجني والسمكي طبقا لللائحة التنفيذية للقانون رقم 8 لسنة 1997. القيام باعمال التأجير التمويلي طبقا للقانون 95 لسنة 1995. المساهمة والاشتراك في تاسيس شركات جديدة او القائمة التى تخضع لقانون الاستثمار، وذلك بشرط الا يكون من ضمن اغراضها قبول الودائع او القيام باية عمليات مصرفية وعلى ان تتقدم إلى الهيئة بدراسة اقتصادية لكل مشروع تزمع اقامته لاستصدار موافقة الهيئة عليه كشرط للتمتع باحكام قانون الاستثمار.

أخبار متعلقة