أبو ظبى الاسلإمي يدير تمويلًا متوافقًا مع الشريعة بـ 5.5 مليار جنيه

أخر تحديث 2024/02/04 03:07:00 م
أبو ظبى الاسلإمي يدير تمويلًا متوافقًا مع الشريعة بـ 5.5 مليار جنيه

آراب فاينانس: أعلن بنك مصرف أبو ظبي الأسلامي- مصر (ADIB) وذراعه الاستثماري شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، بإدارتهما تمويلًا مشتركًا متوافقًا مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح شركة جيزة سيستمز وشركة فاز للحلول المتكاملة التابعة لها، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضاف أن قيمة التمويل تبلغ 5.5 مليار جنيه بنظامي المرابحة والمضاربة، كما أنها أكبر صفقة تمويل مشتركة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر، وتبلغ مساهمة مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر بقيمة 700 مليون جنيه بنسبة 12.73% من إجمالي التمويل المشترك.

عن نتائج أعماله المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/09/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.386 مليار جنيه مقابل تحقيق المصرف لصافي ربح بلغ 565.939 مليون جنيه خلال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفي السياق ذاته حققت المصرف صافي ربح مستقل، قدر بنحو 1.334 مليار جنيه، نظير صافي ربح بلغ  569.598 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب المساهمين في المصرف. 

هو احد البنوك التابعة لمصرف ابو ظبى الاسلامى الاماراتى الذى استحوذ على البنك الوطنى للتنمية ويقدم مجموعة واسعة ومبتكر ة من الحلول المالية الحديثة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد. بدأت عملياتها في مصر في عام 2007 بعد الاستحواذ على البنك الوطني للتنمية (NBD) من خلال التحالف الإماراتي بين مصرف أبو ظبي الإسلامي وشركة الإمارات الدولية للاستثمار (EIIC).

أخبار متعلقة