ترافكو جروب تسعى للاستفادة من انتعاش السياحة

أخر تحديث 2023/01/23 04:43:00 م
ترافكو جروب تسعى للاستفادة من انتعاش السياحة

آراب فاينانس: تخطط مجموعة ترافكو الرائدة في مجال السياحة لاستثمار 7 مليارات جنيه لتعزيز طاقتها الفندقية، وسط توقعات بارتفاع أعداد السائحين هذا العام، وفقًا لبلومبرج الشرق.

تهدف الشركة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية المملوكة لها بنسبة 13% إلى 17 ألف غرفة، حسبما صرح رئيس مجلس الإدارة حامد الشيتي لبلومبرج الشرق، موضحًا أن المجموعة ستمول 60% من الاستثمارات الجديدة ذاتيا، والباقي عبر قروض بنكية.

تمتلك المجموعة حاليًا 58 فندقًا ومنتجعًا في كافة الوجهات السياحية في البلاد، إلى جانب 22 مركبا نيليا، وفقًا لموقعها الإلكتروني. وهي وكيل منظم الرحلات الألماني "توي" في مصر.

توقعت فيتش سوليوشنز في تقرير حديث لها أن عائدات السياحة المصرية سترتفع إلى مستوى قياسي يبلغ 13.6 مليار دولار هذا العام، بزيادة 18% عن عام 2022، وذلك في ضوء التوقعات بقفزة في عدد السياح الوافدين إلى البلاد بنحو 46% إلى 11.6 مليون سائح.

"حققنا نموًا بنسبة 40% في عدد السياح الوافدين العام الماضي، مع تحسن كبير خلال النصف الثاني من عام 2022"، حسبما قال الشيتي دون أن يذكر تفاصيل حول الأعداد التي سجلتها الشركة وأشار إلى أن مثل هذا النمو في عدد السياح الوافدين شجع الشركة على رفع متوسط أسعار الغرف بنسبة 15-20%.

حققت عائدات السياحة، وهي أحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية في مصر، أكثر من 4.9 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بنحو 3.1 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق، وفقا لأحدث البيانات المعلنة من البنك المركزي المصري. جاء ذلك على خلفية ارتفاع أعداد السائحين بأكثر من 85% إلى 4.9 مليون سائح خلال فترة الستة أشهر.

أخبار متعلقة