إيسترن كومباني تتفق مع CIB وNBD على تمويل بـ250 مليون دولار

أخر تحديث 2024/03/06 07:23:00 ص
إيسترن كومباني تتفق مع CIB وNBD على تمويل بـ250 مليون دولار

آراب فاينانس: كشف الرئيس التنفيذي الشرقية - ايسترن كومباني (EAST) هاني أمان، عن اتفاق شركته مع البنك التجاري الدولي CIB، وبنك الإمارات دبي الوطني- مصر NBD، على إتاحة تسهيلات ائتمانية بقيمة تتراوح بين 200 و250 مليون دولار، ضمن خطتها لإبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار، لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية.

وأضاف أن الشركة نجحت بمساعدة شركة غلوبال للاستثمار القابضة الإماراتية، للتوصل إلى اتفاق مع بنك الإمارات دبي الوطني بدولة الإمارات، على إبرام اتفاق ائتماني في صورة خطابات ضمان بقيمة 200 مليون دولار، لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية، وأنها قد تلجأ لاتفاق مماثل مع بنوك أخرى مستقبلاً حال استخدام كامل التسهيلات الائتمانية المستهدفة وعدم تحسن أوضاع تدبير العملة في مصر.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن التسهيلات الائتمانية التي تتطلع الشركة لإبرامها كافية لتمويل استيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية التي تحتاجها الشركة لمدة عام.

"احتياجات الشركة التمويلية لا تقتصر على 400 مليون دولار هذا احتياج أولي وسنحتاج تمويل أخر العام المقبل حتى نستطيع زيادة حجم أعمال الشركة، إذا استطعنا تدبير ضعف هذا التمويل سيكون الأمر جيداً جداً"، كما أضاف "خلال هذا العام إذا عادت الأمور الاقتصادية في مصر بشكل طبيعي وأصبح تدبير العملة ممكناً هنلجأ للدولة لتدبير جزء من احتياجاتنا التمويلية".

وقال أمان، إن شركته تستهدف العام المالي الحالي توجيه كامل التسهيلات الائتمانية الجديدة لتدبير احتياجاتها من المواد الخام ولن توجّه جزء منها للاستثمارات الجديدة التي تتطلب مبالغ دولارية كبيرة؛ حيث تركز العام الحالي على تدبير المواد الخام اللازمة لتغطية احتياجات السوق المصرية فيما ستركز على تنفيذ الاستثمارات الجديدة في العام المالي المقبل".

عن نتائج أعمالها المستقلة عن الفترة المنتهية في 31/12/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 2.896 مليار جنيه مقابل صافي ربح بلغ 3.489 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكر إفصاح الشركة المرسل إلى البورصة المصرية.

تاسست الشركة عام 1920 وتعمل فى صناعة الادخنة ومنتجاتها والبدائل الحديثة للتدخين ومستلزماتها ومزاولة اى نشاط استثمارى او مالى او تجارى او صناعى او زراعى او خدمى وتملك وتشييد العقارت، وتتبع الشركة سياسة تسويقية تعتمد على تطوير السوق الحالى وزيادة كفاءة وفعالية جهاز البيع، بما يضمن تلبية احتياجات المدخنين لمنتجات التبغ فى الوقت والسعر المناسبين.

 

أخبار متعلقة