مدبولى يؤكد اهتمام مصر بزيادة حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أرمينيا

أخر تحديث 2024/03/06 01:54:00 م
مدبولى يؤكد اهتمام مصر بزيادة حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أرمينيا

آراب فاينانس: استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيكول باشينيان، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له؛ حيث تستهدف دفع وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وفقًا لما ذكره بيان الوزراء.

 توجه رئيس الوزراء بالشكر للجانب الأرمني على الاهتمام الذي أبداه بجولة المفاوضات الأولى التي عقدت في القاهرة عام 2019؛ لتوقيع اتفاق منطقة تجارة حرة مع دول الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي، معربًا عن تطلعه إلى استمرار هذه الجهود بهدف التوقيع على الاتفاق في أقرب وقت ممكن، لما يمثله من أهمية للجانب المصري تتمثل في فتح أسواق دول الاتحاد -وعلى رأسها أرمينيا- للصادرات المصرية.

كما أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن اهتمام مصر بعقد الجولة السادسة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة في أقرب وقت ممكن، وكذا عقد منتدى رجال الأعمال على هامش أعمال اللجنة، وكذلك عن تطلعه لعقد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني التي ستستضيفها القاهرة في أقرب فرصة، وبالتوازي مع انعقادها سيتم عقد منتدى مشترك لرجال الأعمال من الجانبين.

وأشاد بالإنجاز الكبير الذي تحقق في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما لمسه منذ قدومه إلى العاصمة، مؤكدًا أن هذا المشروع مهم للغاية، وأرمينيا تنفذ مشروعًا على غراره لكنه سيكون بمثابة مدينة أكاديمية تستضيف الجامعات وكبريات المؤسسات العلمية بها.

أخبار متعلقة