ريبلوود تبيع أكثر من ثلثي حصتها في هيرميس

أخر تحديث 2023/02/15 08:21:00 ص
ريبلوود تبيع أكثر من ثلثي حصتها في هيرميس

آراب فاينانس: باعت شركة ريبلوود الأمريكية المملوكة لرجل الأعمال الشهير تيم كولنز، ثاني أكبر مساهمي المجموعه الماليه هيرمس القابضه - (HRHO)، ثلثي حصتها في المجموعة عبر سلسلة من الصفقات ذات الحجم الكبير في البورصة المصرية يوم الاثنين، بحسب بيانات التداول الصادرة أمس.

باعت الشركات التابعة لشركة الاستثمار التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، ما يقرب من 92 مليون سهم بمتوسط سعر 19.32 جنيه للسهم الواحد، بما يصل إلى 1.77 مليار جنيه، حسبما قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة في إفصاح  وانخفضت بذلك حصة ريبلوود في المجموعة من 11.7% إلى 3.9% فقط حاليا.

يعرف كولنز وشركته ريبلوود في الأوساط الاقتصادية المصرية بالاستثمار طويل الأجل في البلاد وتمتلك شركته حاليا كما استحوذت في السابق على حصص في شركات محلية كبرى مدرجة في البورصة المصرية من بينها سوديك وبالم هيلز للتعمير والبنك التجاري الدولي وإيديتا إلى جانب المجموعة المالية هيرميس.

 اشترت شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية حصة 2.62% في المجموعة المالية هيرميس عبر شركة بلتون المالية القابضة التي استحوذت عليها مؤخرا في مصر. اشترت الشركة أكثر من 30.5 مليون سهم مقابل 590.6 مليون جنيه، حسبما ذكرت بلتون المالية في إفصاح (بي دي إف) تلقته البورصة المصرية أمس.

تعد تلك أحدث الصفقات التي تضيفها شيميرا إلى محفظتها المتنامية من الأصول المصرية: أجرت شيميرا للاستثمار، وهي جزء من رويال جروب، التابعة لمستشار الأمن القومي في الإمارات الشيخ طحنون بن زايد، سلسلة من الاستثمارات في مصر على مدار الـ 12 شهرا الماضية، واستثمرت مؤخرا 200 مليون دولار في التطبيق المحلي الفائق "إم إن تي - حالا". كما استحوذت على 45% من شركة جي بي للتأجير التمويلي.

 اشترت الشركة حصة إجمالية قدرها 5.25% أو 61.3 مليون سهم مقابل ما يقرب من 1.2 مليار جنيه، وفق إفصاح (بي دي إف) تلقته البورصة المصرية أمس. ونفذت الصفقات من قبل شركة المجموعة المالية هيرميس للسمسرة في الأوراق المالية.

أخبار متعلقة