البنك الدولي والاتحاد الأوروبي يضخان 8 إلى 9 مليارات دولار في مصر

أخر تحديث 2024/03/11 07:16:00 ص
البنك الدولي والاتحاد الأوروبي يضخان 8 إلى 9 مليارات دولار في مصر

آراب فاينانس: من المتوقع أن يمنح البنك الدولي تمويلًا لمصر في حدود 3 مليارات دولار، حسبما قال وزير المالية محمد معيط أمس في مؤتمر صحفي، وستحصل مصر على نحو 5-6 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي.

وقد قال في تصريحات سابقة هذا الأسبوع علة خلفية الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بإن بأن الاتفاق مع الصندوق سيمهد الطريق لحصول مصر على تمويلات خارجية بقيمة إجمالية 20 مليار دولار.

ويشمل الرقم 11 مليار دولار المتبقية من شركاء دوليين - من بينهم البنك الدولي والاتحاد الأوروبي واليابان والمملكة المتحدة - إلى جانب حزمة صندوق النقد بقيمة 8 مليارات دولار التي تم الاتفاق عليها الأسبوع الماضي وتمويل مناخي بقيمة تتراوح بين 1-1.2 مليار دولار من مرفق تسهيل الصلابة والاستدامة التابع لصندوق النقد.

May be an image of ‎3 people and ‎text that says '‎? MINSTRYOFFINANDE 1 الوزربرالاله_لخرانه_القاب أهم تصريحات محمد معيط وزير المالية في مؤتمر صحفي بوزارة المالية اليوم مليار جنيه بنسبة نمو الموازنة ازنة العامة للدولة حققت أداءً متوازنا خلال الثمانية أشهر الماضية سجلنا فائضًا أوليا 3? مليار جنيه مقارنة أكثر من 4 مرات ونصف الإيرادات العامة ارتفعت 666% مدفوعة بنمو فى الإيرادات الضريبية 33?? رغم الآثار السلبية للأوضاع الاقتصادية زيادة معدل العجز الكلى من 5% إلى 9,0% من الناتج المحلي الإجمالي بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وحدة التواصل الإجتماعي‎'‎‎

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎أهم تصريحات د.محمد معيط وزير المالية في مؤتمر صحفي بوزارة المالية اليوم المصروفات العامة سجلت نموا بنحو 5% نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة نمو إيرادات قناة السويس فى النصف الأول من العام المالى الحالى أسهم فى تحقيق 14 مليار جنيه خلال الثمانية أشهر الحكومة تعمل على ضمان توافر السلع بالكميات المناسبة وعودة استقرار الأسعار بالأسواق تحسين مستوى المعيشة لتخفيف الآثار المتراكمة للأزمات العالمية عن المواطنين خلال العاميين الأخيرين وحدة التواصل الإجتماعي‎'‎‎

أخبار متعلقة