تنمية تمول مشروعات متناهية الصغر بـ 200 مليون جنيه

أخر تحديث 2024/03/11 07:29:00 ص
تنمية تمول مشروعات متناهية الصغر بـ 200 مليون جنيه

آراب فاينانس: أعلنت شركة تنمية التابعة لـ المجموعة اي اف جي القابضة (HRHO)، عن تعاون استراتيجي مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتمويل 10 آلاف مشروع متناهي الصغر بقيمة إجمالية 200 مليون جنيه بموجب اتفاق بين الطرفين، بحسب بيان مشترك.

ويضع البرنامج الحد الأقصى لتمويل كل مشروع عند 242 ألف جنيه، كما تتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز قدرة المشروعات متناهية الصغر على تنمية أعمالهم عبر توفير الدعم المادي بالإضافة إلى الموارد اللازمة لتحقيق النمو.

عن نتائج أعمال المجموعة المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/06/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.289 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 680.709 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 824.941 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 2.852 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تعد إي اف چي القابضة -المجموعة المالية هيرميس سابقًا- مؤسسة مالية رائدة تتخصص فـي تقـديم الخـدمات الماليـة والاسـتثمارية، والتـي تتنــوع بــين التــرويج وتغطيــة الاكتتــاب وإدارة الأصــول والوســاطة فــي الأوراق الماليــة والبحـو ث والا ستثمارالمباشر. وذلك بالإضافة إلى تقـديم خـدمات التمويـل غيـر المصـرفي والتي تشـمل التـأجير التمـويلي والتمويل متناهي الصغر و خدمات البيع بالتقسيط والتخصيم والتوريق والتحصيل والتصكيك.

يتمثــل غــرض الشــركة فــى ً الإشــتراك فــى تأســيس الشــركات التــى تصــدر أوراقـًـا ماليــة أو فـي زيــادة رؤوس أموالها، نشاط أمناء الحفظ المركزى، عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش، وخدمات البنوك التجاري

أخبار متعلقة