البورصة تقر قيد 780 مليون حق اكتتاب لأسهم زيادة رأسمال القاهرة للزيوت

أخر تحديث 2024/03/14 10:16:00 ص
البورصة تقر قيد 780 مليون حق اكتتاب لأسهم زيادة رأسمال القاهرة للزيوت

أراب فاينانس: أعلنت البورصة المصرية، قيد 780 مليون حق اكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال المصدر والمدفوع لشركة القاهرة للزيوت والصابون من 234 مليون جنيه إلى 312 مليون جنيه بزيادة قدرها 78 مليون جنيه، حسبما ذكرت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيانها.

وأوضحت البورصة أن الزيادة موزعة على 780 مليون سهم، والتي من المقرر أن يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 10 قروش للسهم بالإضافة إلى 0.25 قرش مصاريف اصدار للسهم الواحد والزيادة تسدد نقدا من خلال الاكتتاب لقدامى المساهمين و/او من الأرصدة الدائنة المستحقة للمساهمين والسماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا.

وأشارت إلى أن الحق فى الاكتتاب (بواقع 1سهم لكل 3 أسهم أصلي من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة) ويكون لحامل و مشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول غدًا الخميس.

ومن المقرر تداول الحق خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهي في يوم الاثنين الموافق 15 أبريل المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وسيتم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 780 مليون حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاحد الموافق 17 مارس الجاري (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي.

يتمثل غرضها الأساسي فى العمل في صناعة وتجارة زيوت الطعام المسلي الصناعي والصابون وعلف الحيوان والاسماك، حيث تأسست الشركة عام 1953، وتمتلك الشركة حاليًا منشأتين للإنتاج تقعان في مناطق رئيسية في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي الذي يقع في وسط القاهرة.

 

أخبار متعلقة