إي اف چي تحقق أعلى إيرادات سنوية لتصل لـ14.7 مليار جنيه خلال 2023

أخر تحديث 2024/03/20 10:06:00 ص
إي اف چي تحقق أعلى إيرادات سنوية لتصل لـ14.7 مليار جنيه خلال 2023

آراب فاينانس: أعلنت اليوم مجموعة إي اف چي (HRHO)عن النتائج المالية والتشغيلية خلال عام 2023؛ حيث بلغت الإيرادات 14.7 مليار جنيه.

وهي أعلى إيرادات سنوية على الإطلاق، بمعدل نمو سنوي 34%، وذلك بفضل الأداء القوي لكل من بنك الاستثمار، )إي اف چي هيرميس(، و?اليو، والبنك التجاري (aiBANK).

وارتفعت المصروفات التشغيلية للمجموعة بمعدل سنوي 35%، على خلفية ارتفاع رواتب الموظفين والمصروفات العمومية والإدارية لشركة إي اف چي هيرميس وaiBANK، وكذلك زيادة المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة لأنشطة إي اف چي فاينانس وaiBANK. وعلى صعيد الأرباح، ارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة بمعدل سنوي 32% إلى 4.9 مليار جنيه، وهو ما انعكس في نمو صافي الربح بمعدل سنوي 47% ليصل إلى 3.2 مليار جنيه، على خلفية نمو أرباح كل من أنشطة الوساطة في الأوراق المالية وإدارة الأصول وشركة ?اليو وaiBANK .

وفي هذا السياق أكد كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضةأن نجاح المجموعة في تحقيق إيرادات غير مسبوقة ومستويات ربحية استثنائية يعكس مكانتها الرائدة في قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تعظيم القيمة لعملائها وقدرتها على التوسع بباقة المنتجات والخدمات المتنوعة التي تقدمها.

أخبار متعلقة