المنصورة للدواجن : ندرس التوسع في إنشاء مزارع تابعة بالإمارات

أخر تحديث 2024/04/21 01:30:00 ص
المنصورة للدواجن : ندرس التوسع في إنشاء مزارع تابعة بالإمارات

آراب فاينانس: أعلنت المنصورة للدواجن (MPCO)، أنها تدرس التوسع في الإمارات عبر إنشاء مزارع للشركة على مساحة 250 ألف متر، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت إنه تم الانتهاء من الدراسة وإعداد دراسات الجدوى من قٍبل بعض شركات الاستشارات المالية المتخصصة في هذا الشأن، ولفتت إلى إنها لاتزال في مرحلة الدراسة للتأكد من إيجابيات تلك التوسعات على مستوى نتائج الأعمال وكيفية تدبير الاحتياجات المالية.

على صعيد التوسعات الداخلية ألمحت إلى أنها تقدمت بطلب لوزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لتخصيص قطعة أرض بمساحة 3200 فدان في منطقة وادي النطرون ضمن مشروع 130 ألف فدان التابع للهيئة لاستغلالها في إقامة مزارع حديثة ومعمل تفريغ ومصنع أعلاف، كما أنه جارٍ دراسة الطلب من قِبل الوزارة والهيئة.

عن نتائج أعمالها خلال الفترة من 01/01/2023 الى 31/12/2023 أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 107.229 مليون جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي خسائر بلغ 33.810 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تم تأسيس الشركة عام 1983 بغرض مزاولة النشاط الإنتاجى اللازم لخدمة وتنمية الثروة الداجنة. تمتلك الشركة مصنعًا لتفريخ الدواجن يقع في مدينة العاشر من رمضان، وبعد إنشاء المصنع بفترة قصيرة وصل معدل الإنتاج إلى 26 مليون كتكوت سنويًا، لإنشاء مؤسسة مجدية ومستدامة تساهم في النمو الاقتصادي والتنمية، وتوفير العمالة والأمن الغذائي، اعتمادًا على أفضل المنتجين والتزامهم بالمعايير البيئية والأخلاقية للإنتاج، بالإضافة إلى تحقيق أرباح مستدامة، وأن نصل لمكانة متميزة ومرموقة في الأسواق المحلية والدولية.

أخبار متعلقة