رئيس الوزراء يلتقى مسئولي إحدى الشركات المتخصصة فى الري تحت السطحي

أخر تحديث 2024/05/16 01:18:00 م
رئيس الوزراء يلتقى مسئولي إحدى الشركات المتخصصة فى الري تحت السطحي

آراب فاينانس: التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جوهر عبد الله السرهيد، رئيس شركة أوتاد العمران المحددة السعودية؛ لعرض منظومة الري تحت السطحي، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء استعراض منظومة الري تحت السطحي، التي يتم اتباعها في عدد من الدول، كما لفت إلى أن لدينا في مصر العديد من الطرق والمحاور، خاصة في المناطق الصحراوية، التي تحتاج لمثل هذه الأساليب الناجحة التي تساعد في توفير المياه.

كما سلط رئيس الشركة الضوء على منظومة " اسكوب" للري تحت السطحي، موضحًا أنه يعد منتجًا سعوديًا بنسبة 100% ومسجل في مركز براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي، موضحًا في الوقت نفسه أن هذا النظام يحقق كفاءة ري تصل لما لا يقل عن 85%، كما أنه بسيط وسهل التركيب، فضلًا عن أنه يوفر من 45 إلى 55% من المياه بالمقارنة مع التنقيط، إلى جانب أنه يمنع تواجد الحشرات والبعوض لجفاف سطح التربة، ويوفر في العمالة والمحروقات و المواد المستخدمة في مكافحة الحشرات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بإعداد دراسة ومقايسة للتكلفة المتوقعة، مع ضرورة أن يكون هناك تعاون وشراكة مع مصنعين مصريين لتصنيع مستلزمات هذه المنظومة؛ بهدف خفض التكلفة.

أخبار متعلقة