انضمام أكاديمية النقل البحري لقائمة الراغبين في تجميع السيارات الكهربائية بمصر

أخر تحديث 2023/02/22 08:38:00 ص
انضمام أكاديمية النقل البحري لقائمة الراغبين في تجميع السيارات الكهربائية بمصر

آراب فاينانس: انضمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لقائمة الهيئات والشركات التي ترغب في بدء تجميع السيارات الكهربائية في مصر، وتقول إنه يمكنها تقديم تلك السيارات بأسعار مخفضة للغاية. وقالت الأكاديمية، إنها ستطلق أول سيارة كهربائية مصنعة محليا في غضون ستة أشهر، وستطرحها بأسعار تقل كثيرا عن أسعار السيارات التي تصنعها الشركات العالمية.

وأشار برنامج "الحياة اليوم" إلى الخبر الليلة الماضية، عقب المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع ممثلين عن الأكاديمية، وأيضا مع محمد الغمري، عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذي قال إن السيارة الجديدة ستطرح بأسعار تتراوح ما بين 100-170 ألف جنيه، مضيفا أن المبادرة تأتي في ظل ارتفاع أسعار السيارات التقليدية بالسوق المحلية. وأشار إلى أنه سيجري طرح الدفعة الأولى من تلك السيارات في النصف الثاني من العام الحالي، كما كما سيجري انتاج 500 سيارة كمرحلة أولى. ولفت أيضا إلى أن 60% من المكونات سيجري تأمينها من موردين محليين، فيما تأمل الأكاديمية في زيادة هذه النسبة إلى 100% في المستقبل.

وفي غضون ذلك، أشار برنامج "مساء دي إم سي" إلى قرار وزارة التعليم العالي فتح باب التقدم لمنح برنامج نقل التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية، والذي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، على أن يغلق باب التقدم في 15 مارس.

أخبار متعلقة