فاليو تطلق برنامج توريق جديد بقيمة 5 مليارات جنيه قريبًا

أخر تحديث 2023/01/23 12:33:00 م
فاليو تطلق برنامج توريق جديد بقيمة 5 مليارات جنيه قريبًا

آراب فاينانس: تدرس منصة فاليو للشراء الآن والدفع لاحقًا التابعة للمجموعة المالية هيرميس (HRHO) برنامج توريق جديد بقيمة 5 مليارات جنيه، وتأمل أن يبدأ في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة وليد حسونة لإنتربرايز.

باعت شركة التمويل الاستهلاكي سندات توريق بأكثر من 1.7 مليار جنيه ضمن برنامج بقيمة ملياري جنيه بدأ في عام 2021. ومن المقرر أن تبدأ الشركة بتسويق 290 مليون جنيه المتبقية في وقت لاحق من هذا العام، حسبما قال حسونة دون الكشف عن إطار زمني.

تتطلع فاليو إلى جمع ما قيمته 4.5 مليار جنيه من إصدارات سندات التوريق هذا العام، بحسب حسونة، تسعى فاليو إلى إصدار ما قيمته 1.1 مليار جنيه من سندات التوريق خلال الربع الأول من العام الحالي، تليها ثلاثة إصدارات أخرى بنحو 1.1 مليار جنيه قبل نهاية العام، حسبما أوضح حسونة، ونقلت جريدة الشروق تصريحات حسونة أيضًا.

وستلعب المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمنظم للإصدارات المزمعة، كما جمعت الشركات نحو 44.4 مليار جنيه من إصدارات سندات التوريق في عام 2022، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف قيمة السندات المباعة في العام السابق والبالغة نحو 15.8 مليار جنيه، وفقا لبيانات جمعتها إنتربرايز، حتى الآن في عام 2023، باعت الشركات سندات توريق تصل قيمتها إلى مليار جنيه.

أخبار متعلقة