تابي الإماراتية تضاعف عدد موظفيها في مصر ثلاث مرات

أخر تحديث 2023/02/28 07:45:00 ص
تابي الإماراتية تضاعف عدد موظفيها في مصر ثلاث مرات

آراب فاينانس: تعتزم شركة تابي الإماراتية لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا مضاعفة عدد موظفيها في مصر، على الرغم من إعلانها الأسبوع الماضي تعليق عملياتها في السوق المحلية بسبب الأزمات الاقتصادية.

وستضاعف الشركة قوتها العاملة في البلاد ثلاث مرات على الأقل خلال الـ 12 شهرًا المقبلة، بينما تسعى إلى إنشاء مركز دعم فني في البلاد لأسواقها الأساسية الأخرى، وفق ما قاله المدير العام للشركة في مصر أحمد خليل لإنتربرايز أمس.

ويعمل في الشركة حاليًا 30 موظفًا وتخطط لزيادة هذا الرقم إلى 100 موظف على الأقل لتقديم الدعم للعمليات في أسواقها الرئيسية - الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت، وفق ما قاله خليل.

 قالت تابي الأسبوع الماضي إنها ستعلق عملياتها مؤقتًا في السوق المصرية، بعد ستة أشهر فقط من دخولها البلاد، بسبب "التطورات الاقتصادية الكلية الأخيرة". وأدت تداعيات الحرب في أوكرانيا وارتفاع أسعار الفائدة إلى أزمة اقتصادية في مصر طيلة العام الماضي، لتتراجع قيمة الجنيه بنحو النصف أمام الدولار، كما ارتفع التضخم لأعلى مستوياته في خمس سنوات.

 تخطط تابي لنقل فريقها في مصر من مكتبها الحالي في الجريك كامبس بوسط البلد إلى مقر أكبر خلال الشهرين المقبلين من أجل استيعاب الموظفين الجدد، وفق ما قاله خليل لإنتربرايز، مضيفا أن الشركة لا تزال تبحث عن موقع مناسب.

ترى تابي مصر مكانًا جذابًا لتنمية قوتها العاملة رغم من خروجها من السوق، وذلك بحسب نصريحات خليل قائلًا: "مصر مكان جيد للتوظيف و نحن سعداء بالنوعية التي نحصل عليها"،و الذي أضاف أن "هناك مواهب رائعة ومهارات لغوية وتعليم جيد، وهذا أمر منطقي من الناحية الاقتصادية مقارنة بالتوظيف في السعودية أو الإمارات، على سبيل المثال".

تنضم تابي الإماراتية إلى قائمة تشمل عشرات الشركات التي استعانت مؤخرا بخدمات التعهيد المقدمة محليا. في ديسمبر، وقعت 29 شركة عالمية - بما في ذلك أي بي إم وأمازون ومايكروسوفت وماجد الفطيم - اتفاقيات مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) لزيادة استثماراتها في صناعة التعهيد بالسوق المحلية.

أخبار متعلقة