موبكو توفر 30% من أسمدة اليوريا و60% من الأمونيا بالسوق المصرية

أخر تحديث 2024/08/18 05:11:00 ص
موبكو توفر 30% من أسمدة اليوريا و60% من الأمونيا بالسوق المصرية

آراب فاينانس: شهد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة العادية لـ مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو (MFPC)، مؤكدًا علي أهمية تنفيذ الخطة التوسعية لموبكو التي تضم عددًا من المشروعات الجديدة ومن أهمها مشروع خفض الانبعاثات، بحسب بيان الوزارة.

كما لفت إلى أن اقتحام مجال إنتاج الامونيا الخضراء من خلال المشروع الجديد مع شركة سكاتك النرويجية من شأنه فتح أسواق جديدة للشركة في الفترة المقبلة .

و أوضح المهندس أحمد محمود رئيس شركة موبكو خلال كلمته انها تلبي ما يناهز 30% من احتياجات السوق المحلي من أسمدة اليوريا و 60% من الأمونيا بالإضافة للتصدير للأسواق الخارجية وفي مقدمتها السوق الأوروبي لمنتج اليوريا يليه الأمريكتين ثم اسيا.

لافتًا إلى نجاحها في تحقيق خطتها الإنتاجية المستهدفة في النصف الأول من عام 2024 ، وتحقيق خطة المبيعات المستهدفة خلال نفس الفترة بنسبة 100% لمنتج اليوريا وبواقع 943 ألف طن، و كذلك خطة المبيعات من الأمونيا بنسبة 138% .

و استعرض رئيس موبكو خطة العمل للسنوات الثلاث المقبلة والتي تضم مشروعات جديدة للاقتصاد الاخضر في ضوء المحاور الرئيسية للخطة والتي تشمل تخفيض البصمة الكربونية بتطوير مصانع الشركة والتحول الأخضر ، و إضافة منتجات جديدة، والدخول في شراكات ذات عائد إقتصادي مناسب .

أخبار متعلقة