تحالف خليجي ينسحب من مشروع تطوير مقر الحزب الوطني

أخر تحديث 2024/08/26 07:18:00 ص
تحالف خليجي ينسحب من مشروع تطوير مقر الحزب الوطني

آراب فاينانس: انسحب تحالف مكون من مجموعة الشعفار الإماراتية والشركة السعودية المصرية للتعمير من تنفيذ مشروع إعادة تطوير مقر الحزب الوطني السابق، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 5 مليارات دولار، بسبب ارتفاع تكاليف التنفيذ عقب انخفاض قيمة الجنيه في وقت سابق من العام الحالي، بحسب ما ذكره اقتصاد الشرق.

وكانت النسب المحددة للشراكة بتقييم سعر الأرض مقابل المباني، وهذه النسب تغيرت بعد انخفاض قيمة الجنيه وما ترتب على ذلك من ارتفاع أسعار الخامات والطاقة، إلا أن التحالف يمكن أن يطور المشروع في حالة تعديل نسب المشاركة.

 تتضمن خطط إعادة التطوير استثمار نحو 5 مليارات دولار لإنشاء فندق 7 نجوم بارتفاع 220 مترًا، ومبان سكنية، وجراج متعدد الطوابق يتسع لـ 6000 سيارة، وكان من المتوقع البدء في الأعمال الإنشائية قبل نهاية العام.

جدير بالذكر إن الحكومة قد منحت في وقت سابق هذا العام الضوء الأخضر لشركتي نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية ونايلوس للخدمات السكنية لإنشاء برجين فندقي وسكني على أرض مقر الحزب، وذلك بعد نقل ملكية الأرض التي تبلغ مساحتها 16.6 ألف متر مربع من الصندوق الفرعي للسياحة التابع لصندوق مصر السيادي إلى الشركتين في أغسطس 2023. وكان مقررًا الانتهاء من المشروع بحلول الربع الثاني من 2028.

أخبار متعلقة