ايديتا تحقق أرقام قياسية بنتائجها المالية 2022 والإيرادات تتجاوز 7.7 مليار جنيه

أخر تحديث 2023/03/01 07:58:00 ص
ايديتا  تحقق أرقام قياسية بنتائجها المالية 2022 والإيرادات تتجاوز 7.7 مليار جنيه

آراب فاينانس: سجلت شركة ايديتا للصناعات الغذائية - (EFID) أرباح وإيرادات قياسية في 2022 على خلفية ارتفاع المبيعات والأسعار، وفقًا لبيان نتائج أعمال الشركة،  وتضاعف صافي أرباح الشركة خلال العام ليصل إلى 959.4 مليون جنيه.

بينما نمت الإيرادات بنسبة 50% على أساس سنوي لتصل إلى 7.7 مليار جنيه. وسجلت الشركة صافي أرباح بلغ 329.3 مليون جنيه في الربع الأخير من العام، بارتفاع 69% على أساس سنوي، فيما ارتفعت إيراداتها بنسبة 64% على أساس سنوي لتسجل 2.5 مليار جنيه.

ارتفعت أحجام المبيعات بنسبة 22% على أساس سنوي خلال العام بأكمله، على الرغم من رفع الشركة لأسعار منتجاتها بنحو 20% في المتوسط على خلفية ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج، التي زادت بما يقرب من 50%. وواصل قطاع الكعك المساهمة بالجزء الأكبر من الإيرادات، حيث مثل 50% من إجمالي إيرادات الشركة كما أنهى العام كأكبر مساهم في نمو حجم المبيعات.

و في هذا السياق، أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس إدارة شركة (إيديتا للصناعات الغذائية), عن اعتزازه بالأداء القوي الذي حققته إيديتا خلال عام 2022.فقد سجلت الشركة إيرادات قياسية بقيمة 7.7 مليار جنيه.و تضاعف صافي الربح و ارتفعت جميع هوامش الأرباح بشكل ملحوظ خلال العام. و أوضح برزي أن هذه النتائج القوية تؤكد قدرة إيديتا علي إستيعاب حركة السوق بسرعة كبيرة و الحفاظ علي مستويات الربحية مع نجاحها في تلبية مختلف إحتياجات و أذواق المستهلكين.

و أشاد برزي بالنمو و تكثيف السعة الإنتاجية الذي أحرزته شركة (إيديتا المغرب) معربا عن تطلعه الي تكرار هذا النجاح في أسواق إقليمية جديدة.و أكد برزي ثقة الغدارة في مواصلة تلك النجاحات خلال عام 2023, من خلال تنفيذ خطط طموحة تستهدف تنمية أعمال إيديتا في السوق المصري و علي مستوي المنطقة.

أخبار متعلقة