المصرية للاتصالات تطالب بتعديلات تشريعية لإفساح المجال لبيع محفظة أبراجها

أخر تحديث 2024/08/28 07:49:00 ص
المصرية للاتصالات تطالب بتعديلات تشريعية لإفساح المجال لبيع محفظة أبراجها

آراب فاينانس: تجري شركة شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، مفاوضات متقدمة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتوسيع الإطار القانوني للسماح لشركات غير خاضعة للتنظيم بالتشارك في أبراج الاتصالات، وفق ما نقله موقع العربية .

كانت المصرية للاتصالات قد أعلنت أنها تدرس عدة عروض لشراء محفظة أبراجها في ديسمبر الماضي، وذكرت تقارير حينها أن الشركة تلقت عروضًا من شركات بنية تحتية رقمية محلية وأجنبية لشراء غالبية أبراجها في اتفاقية بيع وإعادة تأجير قد تتراوح قيمتها بين 150 إلى 250 مليون دولار.

عن نتائج أعمالها المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، فحققت إجمالي الإيرادات المجمعة نموًا قدره 35% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 38 مليار جنيه، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

الشركة المصرية للاتصالات هي أول مشغل اتصالات متكامل في جمهورية مصر العربية، حيث تقدم لعملائها جميع خدمات الاتصالات الصوتية الأرضية وخدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات التليفون المحمول، ذلك بالإضافة إلى ما تمتلكه من تاريخ عريق في خدمة الشعب المصري يمتد لما يزيد عن 160 عامًا، استطاعت خلاله أن تحتفظ بريادتها لسوق الاتصالات المصري، ليس فقط من خلال ما تقدمه من أحدث التقنيات العالمية لعملائها من الأفراد والمؤسسات، بل من خلال ما تمتلكه من بنية تحتية قوية، وشبكة واسعة من الكابلات. تمتلك الشركة المصرية "WE" البحرية تمر بها معظم حركة الإنترنت بين أرجاء العالم المختلفة. وبالإضافة إلى شبكة المحمول للاتصالات حصة قدرها 45 % من شركة فودافون مصر.

أخبار متعلقة