أوراسكوم توقع عقد تحديث أنظمة الخط الأول للمترو مع تحالف شركات فرنسية

أخر تحديث 2024/09/01 11:15:00 ص
أوراسكوم توقع عقد تحديث أنظمة الخط الأول للمترو مع تحالف شركات فرنسية

آراب فاينانس: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي (ORAS)، عن قيام تحالف أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وشركة Hitachi Rail بتوقيع عقدًا مع الهيئة القومية للأنفاق، لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت إن القيمة الإجمالية للمشروع نحو 800 مليون يورو وتمثل حصة أوراسكوم للإنشاءات بـ 35 % منها؛ حيث سيتم توفير التمويل للمشروع من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في أكتوبر 2024 ويستمر لمدة 64 شهرًا، مؤكدة استمرار تشغيل الخط بدون انقطاع.

من المقرر أن تتولى كل من شركة Colas Rail وشركة أوراسكوم للإنشاءات تحديث إمدادات وخطوط الطاقة الكهربائية والأنظمة الكهروميكانيكية في المحطات والأنفاق وعلى مسار السكك الحديدية، مع الأعمال المدنية، فيما ستقوم شركة Hitachi Rail بتحديث أنظمة الإنشاءات والتحكم والاتصالات.

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية فى 30/06/2024، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 7.8 مليون دولار مقابل صافي ربح مجمع بلغ 51.1 مليون دولار عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج عن الفترة المنتهية فى 30/06/2024، تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 14.134 مليون دولار مقابل صافي ربح مستقل بلغ 73.693 مليون دولار عن نفس الفترة من العام السابق.

تأسست الشركة 2015م وتعتبر شركة مقاولات عالمية تعمل بصورة أساسية في قطاع الإنشاءات والأعمال الهندسية وتركز على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى والمشروعات التجارية والصناعية الضخمة للعديد من العملاء في القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا.

أخبار متعلقة