وزير البترول يبحث مع عدد من الشركات الأجنبية أنشطتها في مصر وخططها المستقبلية

أخر تحديث 2024/09/04 01:38:00 م
وزير البترول يبحث مع عدد من الشركات الأجنبية أنشطتها في مصر وخططها المستقبلية

آراب فاينانس: عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعين منفصلين مع مسئولى شركتى توتال إنرجيز الفرنسية وكابريكورن إنرجى البريطانية، وضم وفد شركة توتال توماس شتغاوس المدير التنفيذى لتوتال للتسويق ورئيس توتال مصر وباسكال برييون المدير التنفيذى لتوتال للبحث والاستكشاف ، فيما ضم وفد شركة كابريكورن راندى نييلى رئيس الشركة وجيوف بروبيرت رئيس العمليات والدكتورة إليانور راولى المدير التنفيذى.

وتم خلال اللقائين استعراض أنشطة الشركتين فى مصر والخطط المستقبلية فى ضوء المزايدة الأخيرة التى طرحتها شركة إيجاس لعام 2024 للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما فى 12 قطاع بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

خلال لقائه مع وفد شركة توتال إنرجيز بحث امكانية ربط انتاج الشركة الفرنسية من الحقول القبرصية مع التسهيلات المصرية كخيار أول والمفضل بالنسبة للشركة لما تتمتع به مصر من دور بارز فى المنطقة كمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

فيما أكد المدير التنفيذى للبحث والاستكشاف بشركة توتال أنها تعمل حاليًا على تقييم الفرص الاستثمارية الجاذبة والمتاحة فى المزايدة الجديدة التى طرحتها مصر مؤخرًا وتحديد أفضل المناطق لتقديم عروضها، مشيرًا إلى أن توتال تعتبر توريد الغاز المنتج من حقولها فى قبرص إلى مصر خيارًا أوليًا والأفضل من الناحية اللوجستية.

على صعيد خلال لقائه مع وفد شركة كابريكورن أكد بدوى على أهمية زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة وتناول الجانبان عدد من الموضوعات الخاصة بالفرص الاستثمارية التى توجد فى مناطق الامتياز لكابريكورن أو التى تم طرحها عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والانتاج والفرص المستقبلية.

أخبار متعلقة