رئيس الوزراء يشهد افتتاح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر

أخر تحديث 2024/09/10 08:28:00 ص
رئيس الوزراء يشهد افتتاح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر

آراب فاينانس: افُتتحت جامعة باديا وهي مشروع مشترك بين شركتي شركة بالم هيلز للتعمير (PHDC)، وTaaleem Management Services تعليم لخدمات الإدارة (TALM)، في مدينة أكتوبر الجديدة، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء.

وتعد الجامعة جزءًا من مشروع باديا الأكبر التابع لشركة بالم هيلز في غرب القاهرة والذي تبلغ تكلفته 100 مليار جنيه، تضم الجامعة خمس كليات طورت بالشراكة مع جامعة تكساس الأمريكية ومن المقرر أن تستقبل الطلاب بدءا من العام الدراسي 2025/2024.

وتشمل هذه الكليات الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي وإدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي وعلوم الحاسبات والبيانات.

ستوفر الجامعة، التي تتسع لأكثر من 12 ألف طالب، تعليمًا وتدريبًا مهنيًا بالشراكة مع المؤسسات الصناعية والخدمية، كما يضم الحرم الجامعي مرافق رياضية وترفيهية بهدف تقديم تجربة جامعية متكاملة.

ستقدم بالم هيلز أيضًا منحًا دراسية كاملة للطلاب المتفوقين للالتحاق بجامعة باديا، وتغطي المنح المقدمة الرسوم الدراسية للطلاب، كما توفر فرصا تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل خلال مدة الدراسة بالجامعة، بالإضافة إلى فرص عمل بعد التخرج.

بالم هيلز للتعمير هي الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر. تأسست الشركة في عام 1997، وتقوم الشركة بتطوير مشاريع عقارية بالمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعًا في مصر، والتي تمتد على مساحة تبلغ 29 مليون متر مربع. وتعمل الشركة على تطوير وحدات سكنية أولية في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى وحدات موسمية مطلة على البحر الأبيض المتوسط بالساحل الشمالي تصل الي 34 مشروع في جميع انحاء جمهورية مصر العربية. باديا تمثل أضخم مشروعات بالم هيلز للتعمير، على مساحة أكثر من 3000 فدان. تعتبر باديا أول مدينة ذكية مستدامة تقع في قلب مدينة 6 أكتوبر الجديدة، وتتصل بكل من شرق وغرب القاهرة بشبكة طرق استراتيجية.

أخبار متعلقة