وزير البترول يبحث تعاون القطاع مع الشركات الإيطالية

أخر تحديث 2024/09/12 10:05:00 ص
وزير البترول يبحث تعاون القطاع مع  الشركات الإيطالية

آراب فاينانس: استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية؛ حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول و الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين، بحسب بيان وزارة البترول.

و ثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز و سايبم ، وأن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة و تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي .

مؤكدًا أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات و دعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية ، لافتًا إلي الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية ، وأن التعاون والشراكة مع مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة أفريقيا .

كما أعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين و بحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها .

 

أخبار متعلقة