إيجيترانس تستهدف الاستحواذ على نوسكو قبل نهاية النصف الأول 2023

أخر تحديث 2023/03/05 07:53:00 ص
إيجيترانس تستهدف الاستحواذ على نوسكو قبل نهاية النصف الأول  2023

آراب فاينانس: تعتزم شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) - (ETRS) الاستحواذ على غالبية أسهم الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالى البحار "نوسكو" قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، حسبما نقلت جريدة المال عن تصريحات رئيسة مجلس إدارة الشركة عبير لهيطة خلال مؤتمر صحفي.

 لم تفصح لهيطة عن الحصة التي تسعى إيجيترانس للاستحواذ عليها في نوسكو. وتجري الشركتان حاليا دراسات الفحص النافي للجهالة، ومن المتوقع إعلان قيمة الصفقة عقب إتمامها، حسبما أضافت، كما أعلنت إيجيترانس في أكتوبر عن موافقة مجلس إدارتها على الاستحواذ على أغلبية أسهم رأسمال شركة نوسكو وأن الشركتين تدرسان إتمام الصفقة عبر مبادلة الأسهم. بموجب مبادلة الأسهم، يحصل مساهمو نوسكو على حصص صادرة عن إيجيترانس من خلال زيادة رأس المال. تعتمد الطريقة النهائية للصفقة على نتائج دراسة القيمة العادلة المستقلة.

تعمل شركة إيجيترانس المدرجة في البورصة المصرية في مجال خدمات النقل البري والبحري والجوي، بجانب خدمات التخليص الجمركي ولوجستيات المشروعات والمعارض والتخزين. وقفزت أرباح الشركة بنسبة 152% على أساس سنوي إلى 46.1 مليون جنيه خلال عام 2022، بفضل نمو الإيرادات خلال العام بنسبة 36% إلى 400.1 مليون جنيه.

وتمتلك نوسكو، وهي شركة خاصة، أسطولا كبيرا مكونا من أكثر من 130 شاحنة، يشمل شاحنات متخصصة في نقل الطرود الثقيلة ذات الأوزان والأبعاد الضخمة. وقد عملت على مشروعات قومية كبرى مثل محطات الكهرباء والمصافي وحقل ظهر للغاز الطبيعي وقطار المونوريل ونقل تمثال رمسيس الثاني إلى موقعه الحالي بالمتحف المصري الكبير.

بعد إتمام دراسات الفحص النافي للجهالة، سيتبقى الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية ومساهمي كلا الشركتين، واختارت إيجيترانس مكتب زكي هاشم وشركاوه للمحاماة والاستشارات القانونية، كمستشار قانوني لصفقة الاستحواذ، بينما اختارت نوسكو شركة كاتاليست بارتنرز كمستشار مالي ومديرا للصفقة.

أخبار متعلقة