تغطية المرحلة الثانية لزيادة رأس مال ممفيس 108.9 مرة

أخر تحديث 2024/10/03 10:38:00 ص
تغطية المرحلة الثانية لزيادة رأس مال ممفيس 108.9 مرة

آراب فاينانس: أعلنت شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية (MPCI)، عن تغطية المرحلة الثانية لزيادة رأسمال الشركة 108.93 مرة، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت أن نسبة التخصيص في المرحلة الثانية 0.92% وسيتم رد المبالغ المسددة بالزيادة في الأسهم التي لم يتم تخصيصها يوم الأثنين الموافق 7 أكتوبر الجاري.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أفصحت في وقت سابق إن ليس لديها مانع من قيام الشركة بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال، حسبما ذكرت في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية، لافته إلى أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 1.064 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.

بحسب البيان من المقرر فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر الجارى، حتى يوم الأثنين 30 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن بنك قطر الوطني الأهلي هو المتلقى للاكتتاب.

تاسست الشركة عام 1940 ويتمثل نشاطها فى صناعة وتحضير المستحضرات الطبية والتشخيصية والصيدلية البشرية والبيطرية ومستحضرات التجميل الخاصة واضافات الاعلاف والتصنيع للغير ولدى الغير.

تعد ممفيس واحدة من أقدم وأعرق الشركات العاملة في مجال الأدوية والصناعات الكيماوية في منطقة الشرق الأوسط، كما إن دراسة النباتات الطبية المصرية كان ولا يزال واحدًا من أهم أنشطة الشركة، حيث تعمل على استخراج المواد والعناصرالنشطة داخلها، إلى جانب تنفيذ خطة واسعة المدى بشأن جراء التجارب والدراسات الكيماوية والدوائية والطبية.

أخبار متعلقة