راية القابضة تتلقى عرضًا لشراء 49% من راية فودز مقابل 40 مليون دولار

أخر تحديث 2024/10/17 12:20:00 م
راية القابضة تتلقى عرضًا لشراء 49% من راية فودز مقابل 40 مليون دولار

آراب فاينانس: أعلنت شركة راية القابضة للأستثمارات المالية - (RAYA)، أنها تلقى عرض شراء ملزم، للاستحواذ على حصة تصل إلى 49% من إجمالي رأسمال شركة راية فودز – إحدى الشركات التابعة والمملوكة لها بنسبة 100%، بحسب بيان البورصة المصرية.

سيكون عرض الاستحواذ في صفقة استثمارية بإجمالي مبلغ 40 مليون دولار، وسوف تساهم راية فودز تساهم بنسبة 5% من الإيرادات السنوية لراية القابضة، ويبلغ رأسمال شركة راية فودز 340 مليون جنيه، وحقوق ملكيتها تسجل 287 مليون جنيه.

 

وأضافت الشركة أنها ستقوم بعرض الصفقة على مجلس الإدارة للنظر في قبولها، وتعيين مستشار مالي مستقل وفقًا لأحكام قواعد القيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

عن نتائج أعمالها المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، أظهرت تحقيق إيرادات بواقع 14.511 مليار جنيه بارتفاع قدره 38% مقارنة بالعام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

وعلى أساس ربع سنوي، حققت الشركة إيرادات بلغت 9.675 مليون جنيه بزيادة 21% على أساس سنوي.

راية القابضة هي مجموعة استثمارية مقرها القاهرة تدير محفظة استثمارات متنوعة، وتعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز البيانات ومراكز الاتصالات والمباني الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية والأغذية والمشروبات والنقل البري ووسائل الدفع الإلكتروني باعتبارها الشركة الأم لإحدى عشر شركة تزاول أنواعًا مختلفة من الأنشطة وتحقق نجاحًا ملحوظًا.

وتم إدارج أسهم راية القابضة في البورصة المصرية منذ عام 2005؛ لما تقوم به الشركة من توظيف ما يزيد عن 13 ألف موظف كفء يلبون احتياجات قاعدة عريضة من العملاء على مستوى العالم من فروع الشركة في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وبولندا ونيجيريا.

أخبار متعلقة