مصر تسعى إلى تعميق التعاون مع دول البريكس

أخر تحديث 2024/10/20 08:48:00 ص
مصر تسعى إلى تعميق التعاون مع دول البريكس

أراب فاينانس: أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتن لتعزيز التعاون بين دول البريكس، خلال كلمته في منتدى أعمال تجمع البريكس في مدينة كازان الروسية.

قال السيسي: "نثمن انعقاد منتدى أعمال تجمع البريكس، الذي يعكس الحرص على تنمية العلاقات بين دول التجمع، بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية والمشروعات المشتركة، التي ستفضي دون شك إلى تعزيز جهودنا لتلبية تطلعات شعوبنا، وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود".

أكد الرئيس على أهمية المنتدى في الوقت الذي يواجه فيه العالم "تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة تتطلب تكاتف جميع الجهود".

وأشار أيضا إلى دور القطاع الخاص ومجالس الأعمال في دفع عجلة التنمية المستدامة، وقال إن المنتدى "يمثل منصة مهمة، تتيح استشراف مختلف الفرص الاستثمارية والتجارية، بين دول التجمع، وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص عبر استثمار المميزات التنافسية لكل دولة لتدشين مشروعات مشتركة، بما يسهم فى إثراء التكامل الاقتصادى بين دول التجمع ويعظم دور البريكس، كتكتل اقتصادي بارز في زيادة النمو الاقتصادي العالمي، خاصة في ظل ما تمتلكه دولنا من فرص اقتصادية واستثمارية هائلة، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة، والتحول الرقمي والصناعات التحويلية التي أضحت من أهم ركائز تحقيق التنمية".

أخبار متعلقة