شقيقة لاي فاينانس توقع عقد مع مصلحة الضرائب لتدشين منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور

أخر تحديث 2023/03/16 10:00:00 ص
شقيقة لاي فاينانس توقع عقد مع مصلحة الضرائب لتدشين منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور

آراب فاينانس: أعلنت شركة إى تاكس (شركة شقيقة لاي فاينانس) توقع عقد مع مصلحة الضرائب لتدشين منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأضافت الشركة أنه سيتم إطلاق بوابة الموظف كمنصة إلكترونية مبسطة وبما يمكن الموظفين سواء من القطاع العام أو الخاص أو مختلف الهيئات والجهات التعرف على كامل مفردات الراتب واستقطاعاته.

وأوضح البيان، أن المنظومة تجاوزت مرحلة التشغيل التجريبي بنجاح، حيث تم إطلاق المرحلة التجريبية في 15 ديسمبر 2022 ثم بدأت العمل الرسمي بشكل مبدئي وإطلاق المرحلة الأولى في 16 يناير 2023 عبر تقديم خدماتها لـ16 شركة تم ترشيحهم من قبل الضرائب المصرية.

وتم حتى الآن احتساب الضرائب والتأمينات على المرتبات الخاصة بما يزيد عن 1600 موظف على البيئة الفعلية وكذلك قام عدد من الموظفين باستخراج قسائم الراتب الخاصة بهم من خلال البوابة.

ومن المقرر إطلاق المرحلة الأخيرة من التنفيذ في 13 أبريل المقبل.

تعتبر شركة إي فاينانس القابضة للاستثمارات المالية والرقمية بعد تأسيسها في العام الجاري تمهيدًا لطرحها في البورصة، أحد عمالقة قطاع التكنولوجيا المالية، والتي تحتكر القطاع المالي الحكومي بشكل شبه كامل، وهي تعمل في قطاع شهد وقد يشهد ميلاد شركات عملاقة، مثل شركة فوري، مع الوقت في ظل فرص النمو القوية التي يحظى بها.

 
العلامات
مذكرة تفاهم

أخبار متعلقة