فاليو تصدر سندات توريق بقيمة 856.5 مليون جنيه

أخر تحديث 2023/03/22 08:24:00 ص
فاليو تصدر سندات توريق بقيمة 856.5 مليون جنيه

آراب فاينانس: أصدرت شركة فاليو، ذراع التمويل الاستهلاكي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، سندات توريق بقيمة 856.5 مليون جنيه، وفقًا للبيان الصادر عن هيرميس أمس، جاء الإصدار المكون من شريحتين بآجال استحقاق تبلغ 12 شهرا، مضمون بمحفظة أوراق قبض، وحصل على تصنيف "برايم-1".

 رفعت شركة التمويل الاستهلاكي قيمة برنامجها الأول لإصدار سندات التوريق إلى 4 مليارات جنيه حاليا، بدلًا من ملياري جنيه في البداية. يعني الإصدار الأخير أن فاليو أتمت نحو ثلثي البرنامج، الذي أطلقته في سبتمبر 2021.

 تدرس فاليو برنامجا ثانيا للتوريق بقيمة 5 مليارات جنيه، وتأمل أن يبدأ في وقت لاحق من هذا العام، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة وليد حسونة لإنتربرايز في يناير. تتطلع الشركة إلى جمع ما قيمته 4.5 مليار جنيه من إصدارات سندات التوريق هذا العام - بما في ذلك إصدار بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2023 وثلاث إصدارات أخرى بنحو 1.1 مليار جنيه قبل نهاية العام.

لعبت المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالي والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، بحسب البيان. وقامت المجموعة أيضا بدور ضمان التغطية جنبا إلى جنب مع كل من البنك العربي الأفريقي الدولي الذي لعب دور أمين الحفظ أيضا، بينما شارك كل من بنك المؤسسة العربية المصرفية (أي بي سي) وبنك الاستثمار العربي (aiBANK) في عملية الاكتتاب، بحسب البيان. وعمل مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه مستشارا قانونيا، فيما لعب مكتب حازم حسن كي بي إم جي دور المراجع المالي للإصدار.

يرفع الإصدار الجديد إجمالي قيمة سندات التوريق التي جرى طرحها في السوق منذ بداية العام حتى تاريخه إلى نحو 10.4 مليار جنيه. ويزيد هذا بنسبة 5% عن الرقم المسجل في الفترة ذاتها من العام الماضي.