توقف مفاوضات سوديك للاستحواذ على أوراسكوم العقارية

أخر تحديث 2023/03/26 07:28:00 ص
توقف مفاوضات سوديك للاستحواذ على أوراسكوم العقارية

آراب فاينانس: قررت شركتا شركة أوراسكوم للتنمية - مصر (ORHD) وشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك (OCDI)، وقف مفاوضاتهما بشأن استحواذ سوديك على شركة أوراسكوم العقارية التابعة للأولى، وفق ما أعلنته أوراسكوم للتنمية في بيان لها يوم الخميس. ولم يحو البيان أي تفاصيل حول أسباب تعثر المفاوضات.

 ارتفع سهم أوراسكوم للتنمية مصر بنسبة 1.5% بنهاية تعاملات يوم الخميس ليغلق عند 7.99 جنيه، في حين قفز سهم سوديك بنسبة 6.6% ليغلق عند 13.19 جنيه.

كانت سوديك قد تقدمت بعرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من أوراسكوم العقارية مقابل نحو 2.5 مليار جنيه في أكتوبر الماضي. وشركة أوراسكوم العقارية - التي تمتلك مشروع أو ويست الذي يمتد على مساحة 4.2 مليون متر مربع - مملوكة بنسبة 70% لشركة أوراسكوم للتنمية مصر.

"تواصل شركة أوراسكوم للتنمية مصر التزامها الكامل بتطوير مشروع أو ويست"، وفقا لما قالته الشركة، وأضافت أنها تخطط لتسليم أكثر من ألف وحدة سكنية في المشروع، إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى من نادي أو ويست الرياضي خلال العام الحالي، وفقا للبيان. ومثل مشروع أو ويست ما يزيد عن نصف إجمالي المبيعات الجديدة للشركة في 2022.

رفضت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير العام الماضي عرض استحواذ مقدم من سوديك، وقالت إن العرض يقيم الشركة بأقل من قيمتها الفعلية. واستحوذ تحالف إماراتي مكون من عملاق القطاع العقاري الدار العقارية، وصندوق أبو ظبي السيادي "القابضة أيه دي كيو" على سوديك في عام 2021.