الأصباغ الإماراتية ترفع سعر عرض الاستحواذ على باكين

أخر تحديث 2023/03/30 10:03:00 ص
الأصباغ الإماراتية ترفع سعر عرض الاستحواذ على باكين

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقتها على تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، حسبما ذكرت في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الخميس، أنه بذلك يصبح سعر عرض الشراء المقدم من الأصباغ الوطنية 37.75 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 36 جنيهاً، أي بزيادة 1.75 جنيه عن الاسعر السابق.

وهذه المرة الثانية التي تعدل فيها الأصباع الإماراتية سعر عرض الشراء الذي تقدمت به، إذ كانت قررت نهاية الأسبوع الماضي تعديل سعر عرض الشراء 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

ويشار إلى أن شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، قامت هي الأخرى خلال الأسبوع الجاري بتعديل سعر عرض الشراء المنافس الذي تقدمت به للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين ليصبح بعد التعديل 37 جنيه بدلًا من 35 جنيه للسهم.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم باكين ، على أن العرض بسعر نقدى يبلغ 34 جنيه للسهم الواحد حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال باكين المستهدفة بالعرض وبحد أدنى للتنفيذ 75%، وطالبت الهيئة الشركة مقدم العرض بالالتزام بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض شراء.

 

شركة البويات والصناعات الكيماوية وتُعرف اختصارًا باسم باكين شركة صناعات كيماوية مصرية، تأسست "باكين" سنة 1958، وهي شركة رائدة في صناعة الدهانات الانشائية والدهانات الصناعية وأحبار الطباعة ولديها حصة سوقية معتبرة في سوق الدهانات المصرية.

 

أخبار متعلقة