الأهلي سيرا تؤسس فرعين جديدين لجامعة سينيكا الكندية في مصر

أخر تحديث 2023/01/12 10:08:00 ص
الأهلي سيرا تؤسس فرعين جديدين لجامعة سينيكا الكندية في مصر

وقعت شركة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية مذكرة تفاهم مع جامعة سينيكا الكندية للفنون التطبيقية والتكنولوجيا لإنشاء فرعين للجامعة في مصر - أحدهما في شرق القاهرة والآخر في غربها، وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي في بيان لها أمس الأربعاء.

سيقدم فرعا جامعة سينيكا بمصر خدمات تعليمية رفيعة المستوى وعالية الجودة في مختلف التخصصات التكنولوجية التي تتميز بها الجامعة، مثل: الذكاء الاصطناعي والهندسة الحديثة وبرامج إدارة الأعمال في قطاعات التكنولوجيا والتكنولوجيا المتطورة، وفق ما قاله رئيس مجلس إدارة شركة سيرا للتعليم حسن القلا في البيان.

تأسست شركة الخدمات التعليمية قبل أكثر من عام من قبل كل من شركة سيرا للتعليم (القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية سابقا) وشركة الأهلي كابيتال القابضة (الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري المملوك للدولة)، برأس مال أولي قدره ملياري جنيه. وتركز الشركة بشكل أساسي على الاستثمار في المدارس والجامعات والمعاهد الفنية. وتستهدف "الأهلي سيرا" إطلاق المرحلة الأولى من جامعة كايرو ساكسوني للعلوم التطبيقية والتقنيات - أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر - في سبتمبر المقبل.

غيرت سيرا علامتها التجارية في أكتوبر الماضي لتصبح "سيرا للتعليم" وتحدثت إنتربرايز إلى الرئيس التنفيذي للشركة محمد القلا حول تغيير العلامة التجارية وخطط التوسع الخاصة بالشركة، كما تحدث حول وجهات نظره تجاه قطاع التعليم. يمكنك قراءة الجزء الأول أو الاستماع إليه هنا، وقراءة الجزء الثاني هنا

العلامات
مذكرة تفاهم

أخبار متعلقة