باكين توضح الجدوى من عرض إيجل كيميكالز للاستحواذ علىها بسعر 37 جنيه للسهم

أخر تحديث 2023/04/05 10:35:00 ص
باكين توضح الجدوى من عرض إيجل كيميكالز للاستحواذ علىها بسعر 37 جنيه للسهم

آراب فاينانس: استعرض مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، في جلسته المنعقدة بتاري 04/04/2023، رؤيته في مدى جدوى العرض المقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات لشراء 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر لباكين وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75%، بسعر 37 جنيهاً للسهم، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وقالت باكين، إن سعر العرض يزيد بنسبة 20.6% عن متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية على العرض المقدم من الشركة في 18 ديسمبر الماضي إلى جلسة تداول 16 مارس الماضي.

كما يزيد سعر العرض بنسبة 48% عن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية على نشر أول عرض مقدم ومن 18 سبتمبر 2022 إلى 16 مارس الماضي.

وتوقع مجلس الإدارة جدوى خطة التطوير المقترحة المستقبلية من قبل مقدم العرض.

وأشارت الشركة إلى أن مقدم العرض تعهد بعدم الاستغناء عن العاملين بالشركة خلال الاثني عشر شهراً التالية لتاريخ تنفيذ العرض إلا وفقاً لأحكام قانون العمل.

وشدد مجلس الإدارة على ضرورة الالتزام بحقوق العاملين ومزاياهم السارية.

شركة البويات والصناعات الكيماوية وتُعرف اختصارًا باسم باكين شركة صناعات كيماوية مصرية، تأسست "باكين" سنة 1958، وهي شركة رائدة في صناعة الدهانات الانشائية والدهانات الصناعية وأحبار الطباعة ولديها حصة سوقية معتبرة في سوق الدهانات المصرية.

 

العلامات
باكين استحواذ

أخبار متعلقة