بنكا القاهرة والبركة يصدران شهادات ادخار مرتفعة العائد

أخر تحديث 2023/04/06 07:27:00 ص
بنكا القاهرة والبركة يصدران شهادات ادخار مرتفعة العائد

آراب فاينانس: أصدر بنك القاهرة - (BQDC) شهادة ادخار جديدة لأجل ثلاث سنوات بعائد ثابت 19%، وأخرى بعائد متناقص يبدأ من 22% قبل أن ينخفض إلى 18% في العام الثاني و16% في العام الثالث، وفقًا للموقع الإلكتروني للبنك.

ويصرف العائد على الشهادات الجديدة شهريًا، كما أنه يمكن صرف أرباح الشهادات ذات العائد الثابت بشكل ربع سنوي أو سنوي بعائد أقل. ويشترط البنك حدا أدنى 10 آلاف جنيه لفتح الشهادات.

طرح بنك البركة مصر - (SAUD) أيضًا شهادات ادخار لأجل ثلاث سنوات بعائد متغير لا يقل عن 19%، يصرف شهريًا وتصدر تلك الشهادات بحد أدنى ألف جنيه، وينضم بنك البركة بذلك إلى بنكين من القطاع الخاص، وهما البنك التجاري الدولي، وبنك الاستثمار العربي اللذين لحقا ببنكي الأهلي المصري ومصر في طرح شهادات الادخار الجديدة التي في أعقاب رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس الأسبوع الماضي.

كما وقعت مؤسسة حياة كريمة بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لطرح شهادة جديدة تحت مسمى "حياة كريمة" لآجال سنة أو ثلاث سنوات بعائد 15% سنويا، وفق ما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة. وسيحصل صاحب الشهادة على نصف العائد بنهاية كل عام مالي، فيما سيجري توجيه النصف الآخر للمؤسسة. وسيكون الحد الأدنى للشهادة 500 جنيه للأفراد والمؤسسات.