إدارة إيجيترانس يوافق على المضي قدمًا في الاستحواذ على نوسكو

أخر تحديث 2023/04/19 07:50:00 ص
إدارة إيجيترانس يوافق على المضي قدمًا في الاستحواذ على نوسكو

آراب فاينانس: وافق مجلس إدارة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) - (ETRS)، المنعقد بتاريخ 18/04/2023 على الاستحواذ على الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو)، حسبما أعلنت الشركة في بيان (بي دي إف).

كما إتمام الصفقة مرهون بالحصول على موافقة مساهمي إيجيترانس في جمعية عمومية غير عادية يوم 14 مايو والتي سيناقش خلالها، وفق ما قاله رئيس مجلس إدارة إيجيترانس محمد جمال محرم.

 سيجري مبادلة السهم الواحد من أسهم إيجيترانس مقابل 0.0447 سهم من أسهم رأسمال شركة نوسكو، بموجب الصفقة التي ستشهد استحواذ الشركة على ما يقرب من 3 ملايين سهم من أسهم نوسكو، وفي المقابل ستصدر 67.1 مليون سهم جديد من أسهم إيجيترانس لحملة أسهم نوسكو. وقدر المستشار المالي المستقل قيمة السهم الواحد لنوسكو بمبلغ 58.033 جنيه وسهم إيجيترانس بسعر 2.594 جنيه.

ما نعرفه عن أطراف الصفقة: تقدم إيجيترانس المدرجة في البورصة المصرية خدمات النقل الجوي والبحري والبري، بالإضافة إلى التخليص الجمركي والتخزين. ونوسكو هي شركة خاصة للشاحنات شاركت في العديد من المشاريع القومية بما في ذلك محطات الكهرباء والطاقة ومصافي التكرير، وحقل ظهر للغاز الطبيعي، ومونوريل القاهرة، ونقل تمثال رمسيس الثاني إلى المتحف المصري الكبير.

يجري العمل على الصفقة منذ أكتوبر عندما أفصحت (بي دي إف) إيجيترانس عن مناقشة تنفيذها عبر مبادلة الأسهم مع نوسكو. كما ذكرت الشركة في مارس أنها تتوقع إتمام الصفقة خلال النصف الأول من هذا العام.

"صفقة مميزة تخدم استراتيجية إيجيترانس في التوسع والنمو" نتيجة لتكامل الخبرات والإمكانيات بين الشركتين، كما نسعى إلى استغلال مميزات نوسكو لا سيما أسطولها البري وخبراتها العملية لتحقيق أقصى درجة من النمو التشغيلي واكتساب المزيد من الفرص والدخول في أعمال ومشروعات لوجستية أكبر، بالإضافة إلى التوسع جغرافيا وتشغيليا في كل من السوق المحلية والإقليمية والعالمية، وفق ما قالته الرئيسة التنفيذية للشركة عبير لهيطة.

كما عينت إيجيترانس مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني لصفقة الاستحواذ، بينما اختارت نوسكو شركة كاتاليست بارتنرز كمستشار مالي ومدير للصفقة. وكانت شركة آرتشر للاستشارات المستشار المالي المستقل المكلف بإعداد القيمة العادلة للأسهم.