انتهاء تلقي العروض المنافسة على عرض الشراء الإجباري المقدم من الأصباغ الوطنية للاستحواذ على باكين

أخر تحديث 2023/04/26 02:25:00 م
انتهاء تلقي العروض المنافسة على عرض الشراء الإجباري المقدم من الأصباغ الوطنية للاستحواذ على باكين

آراب فاينانس: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن انتهاء فترة تلقي العروض المنافسة على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية للاستحواذ على شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت الهيئة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

 

 

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم، أن فترة سريان العرض تنتهي في نهاية يوم عمل الثلاثاء الموافق 2 مايو المقبل.

ويتضمن عرض الشراء الإجباري المقدم من الأصباغ الوطنية، الاستحواذ الكامل على أسهم "باكين" وتعديل سعر عرض الشراء ليصـبح 39.8 جنيه للسهم الواحد.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم باكين، على أن العرض بسعر نقدى يبلغ 34 جنيه للسهم الواحد حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال باكين المستهدفة بالعرض وبحد أدنى للتنفيذ 75%، وطالبت الهيئة الشركة مقدم العرض بالالتزام بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض شراء.

 

شركة البويات والصناعات الكيماوية وتُعرف اختصارًا باسم باكين شركة صناعات كيماوية مصرية، تأسست "باكين" سنة 1958، وهي شركة رائدة في صناعة الدهانات الانشائية والدهانات الصناعية وأحبار الطباعة ولديها حصة سوقية معتبرة في سوق الدهانات المصرية.

 
العلامات
باكين

أخبار متعلقة