%117 نموا بإيرادات سي آي كابيتال خلال الربع الأول من 2023

أخر تحديث 2023/06/05 10:27:00 ص
%117 نموا بإيرادات سي آي كابيتال خلال الربع الأول من 2023

آراب فاينانس: أعلنت سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH)، المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن نتائج الأعمال للربع الأول من عام 2023 والتي شهدت تحقيق إيرادات وصافي أرباح قياسية، بارتفاع أكثر من الضعف على أساس سنوي، لتصل الإيرادات إلى 1.6 مليار جنيه مصري (بنسبة ارتفاع قدرها 117% على أساس سنوي)، كما ارتفع صافي الربح بعد حقوق الاقلية بنسبة 108% على أساس سنوي ليبلغ 320 مليون جنيه مصري، حسبما ذكر البيان المرسل بتاريخ 5 يونيو.

وسجل إجمالي محفظة التمويل الخاصة بالشركة ارتفاعاً بنسبة 45% على أساس سنوي، ليسجل أعلى مستوياته بقيمة 19.6 مليار جنيه مصري.

من جانبه، صرح هشام جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة، أن الشركة استمرت في تحقيق أداء مالي قوي خلال الربع الأول من عام 2023، حيث حققت الشركة نتائج أعمال قياسية خلال الربع الأول من العام الحالي، مما يعكس مرونة نموذج أعمال الشركة في مواكبة تحديات السوق، حيث استمر بنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال في مواصلة النمو عبر كافة القطاعات.

وأضاف جوهر بأن منصة التمويل غير المصرفي بالشركة أدارت محفظتها بكفاءة وقامت بتنميتها، بالإضافة إلى تحقيق نتائج أعمال قوية والتوسع بحصصها السوقية عبر كافة أنشطتها المختلفة مثل التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر.

واستمرت شركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري في تحقيق نمو على كافة الأصعدة المالية والتشغيلية، حيث ارتفع حجم محفظتها التمويلية بنسبة 85% على أساس سنوي ليبلغ 679 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 161% على أساس سنوي. وبلغ إجمالي القروض الجديدة الممنوحة لعملاء الشركة 112 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من 2023، بزيادة قدرها 125% على أساس سنوي.

وعلى الرغم من التحديات المستمرة التي تواجه سوق رأس المال، تمكن بنك الاستثمار التابع لشركة سي آي كابيتال من تحقيق أداءً متميزاً، سواء في جانب الـSell-Side أو جانب الـBuy-Side، حيث سجل إجمالي إيرادات بنك الاستثمار ارتفاعًا بنسبة 117% على أساس سنوي ليصل إلى 274 مليون جنيه مصري.

هي إحدى أكبر المؤسسات المصرية الرائدة في تقديم الخدمات المالية الغير مصرفية متضمنه خدمات التأجير التمويلي، التمويل متناهي الصغر، خدمات ترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ، والسمسرة في الأوراق المالية، وإدارة صناديق ومحافظ الأصول المالية والبحوث.

 

أخبار متعلقة