إنماء للتمويل تتم أول إصدارتها من سندات التوريق بـ 759 مليون دولار

أخر تحديث 2023/06/12 07:45:00 ص
إنماء للتمويل تتم أول إصدارتها من سندات التوريق بـ 759 مليون دولار

آراب فاينانس: أتمت شركة إنماء للتمويل، المتخصصة في في تقديم خدمات التأجير التمويلي والتخصيم، إصدارها الأول من سندات التوريق بقيمة 759 مليون دولار، وفق ما أعلنته شركة الأهلي فاروس - المستشار المالي للإصدار بحسب بيان الشركة.

وحصل الإصدار المكون من ثلاث شرائح بآجال تتراوح بين 13 إلى 56 شهرًا، على تصنيف "AA+" و"A+" و"A" من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين (ميريس)، وجاء مضمونًا بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي بقيمة 1.16 مليار جنيه.

قام كل من البنك الأهلي المصري وبنك فيصل الإسلامي وبنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك المؤسسة العربية المصرفية (أيه بي سي) وبنك التجاري وفا مصر بالاكتتاب في الإصدار، وفقا للبيان. وتولى كل من شركة الأهلي فاروس والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي الدولي دور ضامن التغطية.

ولعبت الأهلي فاروس دور المستشار المالي ومدير الإصدار الأوحد ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي وضامن تغطية الاكتتاب، بينما لعب بنك القاهرة دور مروج الإصدار، وقام البنك العربى الأفريقى الدولى بدور أمين الحفظ وبنك القاهرة بدور متلقي الاكتتاب، وعمل مكتب الدريني وشركاه للمحاماة مستشارًا قانونيًا للإصدار، فيما تولى مكتب بيكر تلي – محمد هلال ووحيد عبد الغفار دور مراقب الحسابات.

يرتفع بذلك إجمالي قيمة سندات التوريق التي جرى طرحها في السوق حتى الآن هذا العام إلى نحو 16.3 مليار جنيه، بزيادة أكثر من 40% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

أخبار متعلقة