سيدي كرير تكشف حقيقة الاستحواذ على إيثيدكو عبر مبادلة الأسهم

أخر تحديث 2023/06/12 10:25:00 ص
سيدي كرير تكشف حقيقة الاستحواذ على إيثيدكو عبر مبادلة الأسهم

آراب فاينانس: أعلنت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات - سيدبك (SKPC)، إن المستشار المالي لم ينتهي حتى الآن من إعداد التقرير المالي النهائي لعملية الاستحواذ على الشركة المصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته إيثيدكو من خلال مبادلة الأسهم، بحسب بيان البورصة المصرية.

وذلك ردًا على استفسارات البورصة بشأن ما نشر بعنوان الاستقرار على تنفيذها عبر مبادلة الأسهم  الملامح النهائية لأكبر صفقة استحواذ بقطاع البتروكيماويات بين شركة سيدى كرير للبتروكيماويات والشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته إيثيدكو.

نتائج أعمالها غير المدققة عن الفترة المنتهية في 31/03/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 520 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 251 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو بلغت 107.20%، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

شركة سيدى كرير هي الخطوة التكاملية الأولى في صناعة البتروكيماويات في مصر. وتسعى دائماً للمشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية مثل إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة باستخدام المواد الخام المتاحة وكذلك تنمية الصناعات المحلية التي تعتمد على تلك المنتجات تقوم الشركة بإنتاج البولى اثيلين (عالى الكثافة ومنخفض الكثافة الخطى) باستخدام الإثيلين الذى يتم انتاجه بمعالجة غازات الإيثان / بروبان - الواردة من مجمع غازات الصحراء الغربية "شركة جاسكو" - وذلك في إطار أفضل تكنولوجيات الإنتاج القائمة على توفير الطاقة وصديقة للبيئة, إيجيبتين" هي العلامة التجارية لمنتجات الشركة وتُعَد واحدة من أفضل المنتجات المعروفة في صناعة البولى إثيلين محلياُ وعالميا كما تنتج الشركة منتجات وسيطة مثل البوتاجاز والبيوتينُ.

 

أخبار متعلقة