مصر لصناعة الكيماويات تتفق على إنشاء شركة لتنفيذ مشروع حبيبات الكلور

أخر تحديث 2023/06/13 10:31:00 ص
مصر لصناعة الكيماويات تتفق على إنشاء شركة لتنفيذ مشروع حبيبات الكلور

آراب فاينانس: أعلنت شركة مصر لصناعة الكيماويات (MICH)، إنه تم الاتفاق بشكل مبدئي مع شركتي قطاع خاص لإنشاء شركة جديدة برأس مال مرخص به مليار جنيه ورأس مال مُصدر يقدر بـ600 مليون جنيه، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت أن الشركة الجديدة ستتولى تنفيذ مشروع حبيبات الكلور، مشيرة إلى أنه سيتم عرض عقد الاتفاق للمساهمين بالمشروع على مجلس الإدارة تمهيدًا للتوقيع.

كما أن هيكل الملكلة المقترح للشركة الجديدة سيتوزع على الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بنسبة 12%، ومصر لصناعة الكمياويات بنسبة 12%، وشركة كوكورد للهندسة والمقاولات بنسبة 38%، وشركة كادينس للطاقة والانشاءات الهندسية بنسبة 38%، وأشارت إلى إنه لم يتم التوصل حتى الآن لأي اتفاق مع أي بنك بشأن تمويل المشروع.

عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/07/2022 الى 31/03/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 435.666 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 148.399 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

تأسست الشركة عام 1959 وهدف الشركة هو إنتاج كافة أنواع الكيماويات وبيعها والإتجار فيها مثل الصودا الكاوية وغاز الكلور وغاز الايدروجين وتدخل منتجات الشركة فى العديد من الصناعات ومنها الغزل والنسيج والمنظفات والتعدين والبتروكيماويات والادوية والمبيدات والاسمدة وتنقية المياه وتوليد الكهرباء. كما تقوم الشركة بتقديم كافة الخدمات والاستشارات المتعلقة بالنواحي التكنولوجيا والفنية الخاصة بالأنشطة المكملة والمرتبطة بنشاط الشركة.

 

أخبار متعلقة