1.8 مليون يورو منحة من الأوروبي للإعمار لتأهيل الخط الثاني للمترو

أخر تحديث 2023/06/14 08:43:00 ص
1.8 مليون يورو منحة من الأوروبي للإعمار لتأهيل الخط الثاني للمترو

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (???) لسنة ???? بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة، الموقع بتاريخ 2022/7/25 بمبلغ ?,850,260 يورو، هكذا نقلت بوابة الأهرام.

 

وتستهدف المنحة تقديم البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية منحة بمبلغ 1,850,26? يورو إلى جمهورية مصر العربية وذلك لاختيار استشاريين محددين وتعيينهم من أجل تقديم المساعدة الفنية لدعم تنفيذ مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو والإشراف عليه، من خلال تقديم ما يلي: المساعدة في إنشاء وحدة تنفيذ المشروع، والمساعدة فى عملية الشراء، وطرح العطاءات وتنفيذ العقود، والمساعدة في الامتثال للالتزامات وإعداد التقارير بشأنها، بموجب مستندات التمويل، ودعم التنفيذ البيئي والاجتماعي.

وقد وافق البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية على تقديم منحة إلى المتلقي من موارد الصندوق تصل إلى 1,850,260 يورو (المنحة). ويجوز لجمهورية مصر العربية تقديم طلب تمويل إضافي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في حالة الحاجة إلى تمديد أي من البنود الممولة من المنحة أثناء تنفيذ المشروع، وفي حالة الحاجة إلى تمديد أي بند من بنود الممولة للمنحة وتكون الموافقة على هذا التمديد وفقا لتقدير البنك الأوروبي في لإعادة الإعمار والتنمية وحده. ولن يكون الصندوق ملزما بسداد أى مدفوعات إلا بالقدر الذى تتوافر فيه أموال كافية لهذا الغرض.

أخبار متعلقة